الأخبارحوادث وقضايارئيسى

محدث.. 327 حالة إصابة و15 حالة وفاة حصيلة تأثير «كورونا» في مصر حتى الأن

وفاة شخص جديدة بتأثير كورونا صباح اليوم الإثنين

كتبت: دنيا عبدالله

تتسارع الأحداث التي تتعلق بتفشي فيروس كورونا حول العالم، لا سيما في مصر، حيث بلغ إجمالي اعداد المصابين وفق وزارة الصحة والسكان، حتى مساء أمس الأحد،  327 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، و 15 حالة وفاة.

وكان إجمالي عدد الوفيات حتى مساء أمس 4 وفيات، لتنضمن حالة وفاة جديدة فجر اليوم الإثنين، هي للواء أحمد شفيع عبد الحليم، مدير إدارة المشروعات الكبرى بالإدارة الهندسية للقوات المسلحة بعد مشاركتة في أعمال مواجهة فيروس كورونا.
ونعت القوات المسلحة في بيانا لها اللواء شفيع، وأكدت أن هذا يأتي إستمرارًا للتضحيات التي يقدمها أبناء القوات المسلحة في حماية الوطن.

وكانت القوات المسلحة، نعت مساء أمس الأحد، وفاة اللواء أركان حرب، خالد شلتوت، الذي وافته المنية نتيجة إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد، خلال مشاركته في أعمال مكافحة انتشار وباء كورونا في مصر.

33 حالة إصابة جديدة مؤكدة أمس الأحد

وتم أمس الأحد، تسجيل 33 حالة جديدة مؤكدة بـ”كورونا”، جميعها لمصرين مخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات وهم: مواطنة تبلغ تبلغ من العمر 51 عاماً، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 56 عاماً.

كما خرجت 15 حالة من مستشفى العزل، منهم 7 أجانب و8 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 74 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

دور القوات المسلحة المصرية في مواجهة فيروس كورونا

وتقوم القيادة العامة للقوات المسلحة،بالتواصل في خطتها لإتباع الإجراءات الوقائية لعدد من المنشآت الحكومية والمرافق الحيوية بالدولة من خلال تكليف إداراتها التخصصية بدفع عربات التعقيم المتحركة والتطهير الثقيلة وأطقم التطهير المحمولة لإجراء التعقيم والتطهير اللازم لمقرات مجلس النواب ومجلس الوزراء وما يتضمنوه من منشآت وقاعات للمؤتمرات وانعقاد الجلسات

ليحقق ضمان سلامة وحماية أعضاء البرلمان المصري والسادة الوزراء والعاملين من احتماليات الإصابة بأي عدوى لفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. «الغرف التجارية» تشيد بقرارات الرئيس السيسي الاقتصادية لمواجهة كورونا

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى