رئيسىعالم الرياضةملفات وتقاريرمنوعات

محطات في حياة النجم العالمي محمد صلاح في يوم ميلاده

كتب: حسين علي ودنيا عبدالله

يحتفل نجم كرة القدم المصري والعالمي، محمد صلاح ، مهاجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزى ، بعيد ميلاده الثامن والعشرين، اليوم الإثنين.

بداية حياة النجم محمد صلاح

ولد النجم محمد صلاح في 15 يونيو 1992 في قرية نجريج بمدينة بسيون في محافظة الغربية.

وبدأ صلاح مسيرته في عالم كرة القدم في اتحاد بسيون وعثماثون طنطا، قبل أن ينضم كناشئ ضمن صفوف نادي المقاولون العرب عام 2006، حيث كانت أولى محطاته لبدء مسيرته، وخاض صلاح أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز في 3 مايو 2010.

الاحتراف في مسيرة النجم محمد صلاح

وفي عام 2012 تعاقد صلاح مع نادي بازل السويسري في أبريل 2012 في الصفقة التي بلغت مليوني يورو، ليبدأ بعدها رحلة التألق في مشواره الاحترافي.

وفى العام 2013 عرضت عليه بعض الأندية الانضمام إلى صفوفها، وكان أبرز تلك العروض من تشيلسى و ليفربول، مكالمة واحدة من جوزيه مورينيو ، المدير الفنى ل تشيلسى حينها، حسمت انتقال صلاح للنادى اللندنى.

وأعير بعدها صلاح لنادى فيورنتينا الإيطالى، بعدما وجد نفسه أسيرا لمقاعد بدلاء البلوز، قبل أن يتألق ثم يشتريه روما الإيطالي على سبيل الإعارة من تشيلسي، قبل أن يتعاقد معه نهائيا.

وفي عام 2017 تعاقد النجم المصري والعالمي،  مع نادي ليفربول الإنجليزى مع الدولى المصرى مقابل 42 مليون يورو، ومنذ ذلك الوقت واسم “مو صلاح ” يتلألأ فى سماء القارة العجوز.

الجوائز التي حصدها النجم صلاح

وحصد صلاح العديد من الجوائز الفردية الكبرى فى أوروبا والعالم، بعد المستويات الرائعة التى قدمها فى مسيرته الاحترافية بملاعب القارة العجوز خلال السنوات الاخيرة مع الأندية التى لعب بقميصها وأبرزها ليفربول وروما وفيورنتينا الإيطاليين.

وحقق صلاح لقب دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية مع ليفربول، كأول لاعب مصري في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.

وفاز صلاح بالكرة الذهبية الافريقية مرتين على التوالي 2017 و2018، كما حصل على الترتيب السادس والخامس في جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لاعب في العالم كل عام خلال عامي 2018 و2019 على الترتيب.

وأصبح صلاح أول لاعب في التاريخ يسجل 32 هدفا في موسم واحد في الدوري الانجلييزي 2017-18 ، وقد جمع هذا الموسم بين جائزة الحذاء الذهبي وأفضل لاعب في المسابقة.

اقرأ أيضًا.. عزل 10 أحياء جديدة في العاصمة الصينية بكين بعد ظهور إصابات كثيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى