الأخبارتأمينرئيسى

محفظة أقساط التأمين بالعالم العربي تسجل 43.7 مليار دولار بنهاية 2022

سجلت محفظة أقساط التأمين بالعالم العربي نحو 43.7 مليار دولار نهاية العام الماضي، وبلغ نصيب تأمينات الحياة من محفظة الأقساط في المنطقة العربية تبلغ نحو 7.8 مليار دولار .

قال شكيب أبو زيد الأمين العام للاتحاد العربي للتأمين،  إن محفظة سوق التأمين العالمى بنهاية 2021 سجل نحو 7 تريليونات دولار بلغت حصة تأمينات الحياة منها 44%.

أضاف على هامش المؤتمر الأول للاكتواريين العرب، أن بعض الأسواق العربية شهدت نموا بنسب جيدة بتأمينات الحياة من بينها السوقين المغربى والإماراتى.

وأشار إلي أن نشاط تأمينات الحياة من المتوقع أن يواجه حزمة كبيرة من التحديات هلال السنوات المقبلة مع ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع معدلات الفائدة.

كما وجه أبو زيد بأهمية توفير شركات الخياة لبدائل مبتكرة لمواجهة تلك التحديات وفى المقدمة منها والإعتماد على التكنولوجيا فى الترويح والتسويق للمنتجات التأمينية.

يذكر أن “المؤتمر العربى للاكتواريين 2023” يعقد تحت عنوان “العالم بعين اكتوارية”، برعاية وزارة المالية والهيئة العامة للرقابة المالية والهيئة القومية للتأمين الاجتماعى والهيئة العامة للرقابة على التأمين بتونس والاتحاد العام العربى للتأمين والاتحاد الأفروآسيوى للتأمين وإعادة التأمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى