بنوكرئيسى

محققا نموا فى نسبة القروض الى الودائع: ارباح QNB    الأهلي  تتجاوز 6 مليار جنيه فى 9 اشهر

كتب مجدى درباله

قال محمد الديب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبنك QNB الاهلى ان البنك استطاع تحقيق معادلة صعبة بين تحقيق ارباح قياسية مع ارتفاع نسبة التشغيل وهى القروض الى الودائع التى تعكس اهتماما البنك بدعم الاقتصاد والسوق المصرى.

وقال الديب :” يتمتع البنك بمعدل توظيف عالي للودائع حيث بلغت نسبه إجمالي القروض إلى الودائع 75% مقارنة ب 45% للقطاع المصرفي (في يوليو 2019 طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري) في ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية في كافة العملات

 وقد أعلن  QNB الأهلي نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2019 والتي أظهرت نموا مطردا في صافي أرباح البنك حيث

 بلغت صافي الأرباح البنك المستقلة 6,206 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 20% مقارنه بنفس الفترة من العام الماضي وبلغت صافي الأرباح المجمعة 6,456 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 20% مقارنه بنفس الفترة من العام الماضي.

..وبلغت محفظة القروض والسلفيات (بعد خصم المخصص)150 مليار جنيه مصري بنهاية سبتمبر 2019 بنسبة نمو 9% مقارنة بديسمبر 2018 وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي القروض 8.23% في يوليو 2019 (طبقا للبيانات المتاحة من البنك المركزي).

..وقد بلغت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة 21% من اجمالي التسهيلات في سبتمبر 2019

فى الوقت الذى بلغت نسبة القروض غير المنتظمة 2.85% في نهاية سبتمبر 2019 والتي تعد من أفضل النسب في القطاع المصرفي، وقد أظهر البنك مؤشرات جيدة في جودة الاصول خلال تطبيق معيار IFRS 9 بداية من عام 2019 بناءً على التعليمات الصادرة من البنك المركزي، بينما بلغت نسبه تغطية المخصص للقروض دون المستوى 159%. وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 19.85% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية مع خلو المحفظة الاستثمارية للبنك من أي أصول خطره.

..وبلغت إجمالي الأصول المجمعة 260 مليار جنيه مصري بنهاية سبتمبر 2019.

..وبلغت ودائع العملاء 210 مليار جنيه في نهاية سبتمبر 2019 محققة نسبة نمو 2% مقارنة بديسمبر 2018 وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع 5.08% في يوليو 2019 (طبقا للبيانات المتاحة من البنك المركزي).

وقال الديب :”تؤكد النتائج الايجابية للبنك كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطي الأزمات و التصدي للمنافسة القوية بالأسواق و الاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي ازدادت إلي 223 فرعا و التي تمثل تغطيه جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء علي مختلف المستويات.

..ويواصل البنك دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة   كQNB AA لتأمينات الحياة و QNB AAللتأجير التمويلي و QNB AAللتخصيم بالإضافة إلي QNB AAلإدارة الأصول، وذلك عن طريق شبكه فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى