الأخباررئيسى

محمود شاهين: أمطار غزيرة ورعدية مع تساقط حبات البرد على القاهرة الكبرى خلال أيام

كتبت: تقى أيمن

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد محافظات الجمهورية تقلبات وعدم استقرار في الأحوال الجوية بداية من اليوم الخميس وحتى الأحد المقبل.

أضاف «شاهين» في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أنه بدايةً من صباح اليوم الخميس يشهد فرصا لسقوط أمطار متوسطة على مناطق السواحل الشمالية الغربية، وبعد الظهر على الوجه البحري والقاهرة.

كما أوضح مدير عام التنبؤات بهيئة الأرصاد، أن يوم الجمعة سيكون ذروة الحالة وسط انخفاض بدرجات الحرارة وسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على الوجه البحري والبحر الأحمر ومدن القناة والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وكذلك شمال الصعيد.

كذلك أشار «شاهين»، إلى أنه من الممكن أن تتكون هنا سُحب رعدية وبعض «حبات البرد» في بعض المناطق، بالإضافة إلى فرص تكون السيول على مناطق سيناء ومدن خليج السويس والبحر الأحمر يومي الجمعة والسبت.

وأكد، أن يوم الثلاثاء المقبل ستتراجع سرعة الرياح ولكن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن هذه التقلبات طبيعية في هذه الفترة من كل عام.

ونصح «شاهين»، المواطنين بمتابعة النشرة الجوية يوميًا، وتجنب القيادة بسرعات عالية على الطرق التي تتساقط عليها الأمطار، وعدم ملامسة أعمدة الإنارة أو الاقتراب منها.

كما نصح بالابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية أثناء سقوط الأمطار خاصة، وكذلك الابتعاد عن المباني والشرفات المتهالكة، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

إقرأ أيضًا.. أمطار رعدية واضطرابات في الملاحة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى