الأخباررئيسىمباشر من مصر

مختار: المبادرة القومية «أسرتي قوتي» ساهمت في التوعية الأسرية لذوي الإعاقة وذويهم

قال محمد مختار مدير إدارة بالمجلس القومي للاشخاص ذوي الإعاقة، إن الدولة عملت خلال السنوات الماضية علي دعم أصحاب الهمم ومتحدي الإعاقة، لاسيما مع تزايد مستوى الوعى بتعليم ذوى القدرات.

أضاف ببرنامج “مباشر من مصر” مع الصحفي مجدي دربالة، والإعلامية مريم بدر، المذاع على قناة الفضائية المصرية، أن السنوات الماضية عملت الدولة علي تنفيذ كليات علوم الإعاقة ومنها جامعتي بني سويف والزقازيق، فى بادرة تعد الأولى من نوعها فى مصر.

وأوضح أن هناك جزء توعوي قامت به الدولة خلال الفترة الماضية، من خلال المبادرة القومية التي أطلقها المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان “أسرتي قوتي”، والتي من خلالها تم تنفيذ ورشة عمل لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم .

ولفت أن فعاليات المبادرة القومية “أسرتي قوتي” تجوب محافظات الجمهورية وفق وتيرة متسارعة، موضحاً ان المجلس عقد مجموعة من الورش التابعة للمبادرة حتى الآن في القاهرة الكبرى والبحيرة والإسكندرية والمنيا ومحافظة بني سويف.

كما أكد أن المبادرة نموذج حقيقي للإرشاد والتوعية الأسرية الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم، حيث تعمل على تمكينهم بالمعرفة والمهارات لتنمية قدرات أطفالهم والعمل على دمجهم، بالإضافة لمساندة الأسر في فهم احتياجات أبنائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى