استثمار وأعمالالأخبارعلوم و تكنولوجيا

مدير معهد بحوث وقاية النباتات نعمل على توطين صناعة الحرير بمحافظات الصعيد

أعلن معهد بحوث وقاية النباتات عن تنظيم سلسلة من البرامج التدريبية تحت عنوان “إنتاج الحرير الطبيعي كأحد آليات التنمية المستدامة” تبدأ خلال الفترة 21-22 أغسطس الجاري بمحافظة سوهاج و23-24 أغسطس بمحافظة قنا بالتعاون مع مديريات الزراعة بالمحافظتين.

برامج تدريبية مجانية

و صرح الدكتور أحمد عبد المجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات أن هذه البرامج التدريبية مجانية و تهدف إلى نشر الوعي بأهمية مشروع الحرير كأحد المشروعات الإنتاجية المستدامة حيث نقدم كافة أشكال الدعم الفني بتعظيم الاستفادة من نواتج البحوث العلمية و تطبيقاها في برامج تربية دودة الحرير التوتية للوصول بإنتاج وتصنيع الحرير الطبيعي المحلي للمقاييس العالمية، مما سيمثل تطورا في عمليات الإنتاج لتغطية إحتياجات السوق المحلي من الحرير، فضلا عن القيمة المضافة لصناعة الحرير الطبيعي.

عدة محاور هامه منها التدريب على إكثار التوت

و أشار عبد المجيد ان البرامج التدريبية تشتمل على عدة محاور هامه منها التدريب على إكثار التوت و أفضل الطرق لزراعته و العناية به، التعريف بطرق تربية الأعمار الصغيرة و الكبيرة لديدان الحرير و إنتاج الشرانق و كيفية حلها لإنتاج الحرير الخام كما يشمل التدريب على تشخيص الأمراض أو الآفات التي تصيب ديدان الحرير و أهم طرق الوقاية و التغلب عليها. يحاضر في البرامج التدريبية نخبة من الأساتذة والباحثين المتخصصين من قسم بحوث الحرير بالمعهد.

نرشح لك: وزارة الزراعة تُصدر ملخصاً لأهم أنشطتها خلال أسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى