الأخباربنوكحول العالمرئيسى

 مذكرة تفاهم بين «الأوروبي للاستثمار» و«التنمية البرازيلي» لتمويل الطاقة المتجددة

وقَّع البنك الأوروبي للاستثمار و بنك التنمية البرازيلي ، مذكرة تفاهم لبحث إمكانيات التمويل المشترك في مجال الطاقة المتجددة ، والقطاعات البيئية والاجتماعية في البرازيل، ويشمل ذلك منطقة الأمازون، وقع المذكرة ، أمبرواز فايول، نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار وألويزيو ميركادنتشي رئيس بنك التنمية البرازيلي، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيُّر المناخ “COP28” في دبي.

ويتباحث البنك الأوروبي للاستثمار مع بنك التنمية البرازيلي بشأن إمكانية إتاحة تسهيل ائتماني يصل إلى 300 مليون يورو يُركز على قطاعي المياه والصرف الصحي.

أكبر بنك عام دولي في العالم

ويُعد البنك الأوروبي للاستثمار أكبر بنك عام دولي في العالم وممولًا رئيسيًا للمشاريع الخاصة بالعمل المناخي في جميع أنحاء العالم، بينما يُعد بنك التنمية البرازيلي بدوره شريكًا طويل الأمد في مجال الطاقة المتجددة في البرازيل وهو حاليًا الممول الرائد في مجال الطاقة المتجددة في العالم.

وستمكن مذكرة التفاهم البنك الأوروبي للاستثمار وبنك التنمية البرازيلي من التعاون معًا وتبادل الخبرات لمواصلة دعم الاستثمار في الطاقة النظيفة وتعزيز تنمية الطاقة المتجددة في البرازيل بالإضافة إلى تنمية منطقة الأمازون.

الاعتماد على التعاون القائم مع بنك التنمية البرازيلي

وقال أمبرواز فايول : “إدراكًا من البنك الأوروبي للاستثمار لإمكانية الاعتماد على التعاون القائم بينه وبين بنك التنمية البرازيلي، سنبحث معًا سبل اضطلاع بنك الاتحاد الأوروبي المعني بالمناخ بدور في دعم عملية التحوُّل في استخدام الطاقة في البرازيل وإزالة الكربون من قطاعاتها للطاقة والصناعة والنقل مع تعزيز أمن الطاقة في السنوات القادمة. ويُعد التعاون مع بنك التنمية البرازيلي استمرارًا لالتزام البنك الأوروبي للاستثمار حيال القضايا المتعلقة بتغيُّر المناخ على مستوى العالم ودعمنا للعمل المناخي في البرازيل على مدار العقود الثلاثة الماضية”.

من جانبه، قال ألويزيو ميركادنتشي: “ في ضوء الخبرات ذات الصلة التي يمتلكها الاتحاد الأوروبي، يتيح التعاون مع البنك الأوروبي للاستثمار الفرصة لتعزيز سجل إنجازات بنك التنمية البرازيلي المعترف بها على صعيد تشجيع استخدام الطاقة المتجددة لتدعيم القطاعات الجديدة المحتملة في البرازيل، مثل سوق البطاريات والهيدروجين الأخضر وتعزيز الإمكانيات واسعة النطاق للطاقة الشمسية الضوئية”.

المصفوفة الخاصة بالطاقة النظيفة في البرازيل

وأضاف يمكن لهذا التعاون أن يُعزز توسيع نطاق المصفوفة الخاصة بالطاقة النظيفة في البرازيل وتنوعها، ما يمثل عنصرًا أساسيًا في تشجيع إعادة التصنيع الأخضر المراعي للبيئة في البلاد.

وأوضح أنه من شأن مذكرة التفاهم فتح صفحة جديدة على صعيد تعزيز الشراكة بين البنك الأوروبي للاستثمار وبنك التنمية البرازيلي بخصوص التمويل المشترك في المستقبل، لا سيما من أجل التنمية المستدامة والمحافظة على منطقة الأمازون بالبرازيل.

نرشح لك : وزير التنمية المحلية: نتطلع للتعاون مع البنك الدولى في تطوير الأداء وتمكين المحافظات من قيادة التنمية الاقتصادية المحلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى