الأخبارالشركات

مشروع مصري جديد لإنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة بالبحيرة

قامت الشركة المصرية لتكنولوجيا الأخشاب بالتوقيع على عقد إنشاء مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة بمحافظة البحيرة، مع شركة بتروجت «المقاول العام للمشروع»، على هامش معرض ومؤتمر «ايجبس 2020».

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية في بيان لها، اليوم الخميس، أن الشركة المصرية لتكنولوجيا الأخشاب وقعت كذلك اتفاقاً مع شركة سيمبلكامب الألمانية المزودة للتكنولوجيا الخاصة بهذا المشروع.

كما يضم المشروع الجديد مصنعاً لانتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة (MDF) بواسطة قش الأرز  بطاقة إنتاجية 205 ألف متر مربع سنوياً طبقاً لأحدث المواصفات الأوروبية وباستخدام تكنولوجيا سيمبل كامب الالمانية المتطورة في التصنيع.

وسيوفر المشروع الجديد منتج محلي عالي الجودة تستخدمه وتحتاجه العديد من الصناعات والمجالات مثل الآثاث ومواد البناء والديكور .

مشروع إنتاج الألواح الخشبية سينفذ برأس مال مصري بالكامل

وسيتم إقامة المشروع برأسمال مصرى بالكامل من قطاع البترول وتشمل الجهات المساهمة فيه كل من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والهيئة المصرية العامة للبترول و شركة سيدبك وشركة بتروجت.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن المشروع الذي تقدر تكلفته بنحو 210 ملايين يورو يعد أيضاً أحد الحلول الفاعلة التي تطبقها وزارة البترول  لدعم جهود الدولة في تحويل قش الأرز من أحد التحديات البيئية نتيجه حرقه إلى فرصة  للاستغلال الاقتصادي وتحقيق قيمة مضافة من خلال تصنيعه بطرق متطورة.

وأشار الملا، إلى أن المشروع يعد من أهم المشروعات التي تستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية تنفيذها ضمن خطتها للتوسع في صناعة البتروكيماويات، التي تستهدف إقامة مشروعات جديدة تسهم في توفير خامات ومدخلات إنتاج رئيسية للعديد من للصناعات بالسوق المحلي.

وقام بالتوقيع على عقود انشاء هذا المشروع عزة سري، رئيس شركة تكنولوجيا الاخشاب، و وليد لطفي، رئيس شركة بتروجت، بالاضافة إلى مدير عام شركة سيمبلكامب الالمانية جاجورجان فيليبس.

الافصاح عن المشروع خلال فعاليات مؤتمر ومعرض ايجبس 2020

وتم الافصاح عن إقامة هذا المشروع خلال فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى الرابع للبترول ايجبس 2020، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول أمس الثلاثاء، تحت شعار «شمال إفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية احتياجات الغد من الطاقة»، والذي بدأت فعالياته يوم 11 فبراير وتنتهي اليوم 13 فبراير.

ويسلط مؤتمر ومعرض مصر «ايجبس 2020» الضوء على إنجازات صناعة البترول والغاز المصرية، والتي شهدت خلال السنوات الماضية طفرة هائلة من حيث البحث والاستكشاف والإنتاج وتحقيق عدد من الاكتشافات العملاقة بالبحر المتوسط، وخطة مصر للتحول إلى مركز اقليمي لتجارة وتداول الطاقة.

اقرأ أيضًا:

الذهب يواصل تشبثه بكورونا عالميًا ويرتفع 9 دولارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى