الأخبارخدمات

تنسيق الجامعات الأهلية .. تعرف على مصاريف كليات الطب

مصاريف كليات الطب من الموضوعات التي تهم كثير من الطلاب الذين لحقوا بكليات الطب المختلفة، كما أن التنسيق قد بدأ منذ يوم 13 يناير 2024  واستمر لمدة أسبوعين وأصبح بإمكان الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية والجامعات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، ذات الحدود الدنيا من أجل التقديم الفصل الدراسي الأول، ويتم اتباع نفس الخطوات الخاصة بالتقديم المباشر للجامعات.

مصاريف كليات الطب بتنسيق الجامعات الأهلية

كثير من الطلاب يحاولون الالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة للفصل الدراسي الثاني وتحديداً كلية الطب ويرغبون أيضاً التعرف على مصاريف كلية طب القصر العيني حكومي، نظراً إلى مجموعهم الذي يجعلهم يعقدون أمال كبيرة على الجامعات الأهلية من أجل دراسة الطب وتشمل مصاريف كليات الطب ما يلي:

مصاريف كليات الطب
مصاريف كليات الطب والأسنان

اسعار كليات طب الاسنان الخاصة 2024 بجامعة الجلالة

تبلغ مصروفات كلية الطب في جامعة الجلالة 120 ألف جنيه بالسنة، ومصروفات كلية طب الأسنان بجامعة الجلالة 170 ألف جنية  بالسنة الواحدة.

مصروفات كلية الطب والأسنان بجامعة أسيوط الأهلية

تصل مصروفات كلية الطب الأهلية في محافظة أسيوط 90 ألف جنيه في السنة، بينما تبلغ مصروفات كلية طب الأسنان بجامعة أسيوط 75 ألف جنيه سنوياً.

مصروفات كلية الطب جامعة الإسكندرية الأهلية 

تكلفة مصروفات كلية الطب بجامعة الإسكندرية الأهلية 145 ألف جنيه، عن مصروفات كلية طب الأسنان بجامعة الإسكندرية الأهلية 130 ألف جنيه.

مصروفات كلية الأسنان والطب بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

قيمة مصروفات كلية الطب البشري في جامعة الإسماعيلية 115 ألف جنيه سنوياً، ولكن مصروفات كلية طب الأسنان في جامعة الإسماعيلية الأهلية 105 ألف جنيه سنوياً.

مصروفات كلية الطب والأسنان في جامعة بني سويف الجديدة الأهلية 

تبلغ قيمة مصروفات كلية الطب والجراحة في جامعة بني سويف الأهلية 85 ألف جنيه، بينما تبلغ قيمة جامعة بني سويف الأهلية 70 ألف جنيه.

مصاريف كليات الطب
الجامعات الأهلية

مصاريف كلية الأسنان جامعة بدر الخاصة

حددت جامعة بدر الخاصة مصاريف كلية طب الأسنان 2024 بقيمة 115 ألف جنيه سنوياً يتم تقسيمه على الترم الأول والثاني.

مصاريف كلية الأسنان في جامعة الأهرام الكندية في مصر

تبلغ قيمة المصروفات في جامعة الأهرام الكندية بمصر 120 ألف جنيه للعام الدراسي، كما يتم سداد المصاريف على قسمين بحيث أن يقوم الطالب بسداد جزء في الترم الأول والثاني في الترم الدراسي الثاني.

مصاريف كلية طب الأسنان وجراحة الفم في الجامعات الأهلية الجديدة

لقد سمحت وزارة التعليم العالي التقدم بالجامعات الأهلية الجديدة ومنها جامعة الملك سلمان وجامعة المنصورة الجديدة وكذلك جامعة العلمين الجديدة ومجموعة من الجامعات الأهلية جامعة حلوان وجامعة بنها وجامعة الاسماعيلية الأهلية وغيرهم من الجامعات.

كما أن الدراسة بدأت في برامج طب الأسنان ببعض من تلك الجامعات علماً أن هناك إختبار خاص بالطلاب بالإضافة إلى مقابلة شخصية قبل أن يتم قبولهم، وتتراوح مصروفات كلية طب الأسنان في الجامعات الأهلية الجديدة ما بين 100.000 جنيه إلى 120.000 ألف جنيه سنوياً، مع توفير منح دراسية وبعض من الخصومات على المصروفات خاصة بالطلاب المتفوقين.

ومن ارخص كليات طب الأسنان في مصر جامعة 6 أكتوبر التي تصل مصروفاتها إلى 100 ألف جنيه، أيضاً كلاً من كلية طب الفم والأسنان جامعة سيناء والجامعة الحديثة بمصروفات 100 ألف جنيه سنوياً، مقارنة بالكليات والجامعات الخاصة التي توجد في مصر لهذا العام، بعد الكشف عن زيادة في المصروفات الدراسية داخل كليات الطب وطب الأسنان وكليات الصيدلة الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى