الأخبارالشركاتحوادث وقضاياخدماترئيسىمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

مصدر بوزارة الإسكان لـ “عالم البيزنس”: الإعداد للقيام بحملات مكبرة لتطوير المناطق الغير أمنة

كتب احمد منتصر

كشف مصدر مسؤل بوزارة الإسكان والمرافق في تصريحات خاصة لموقع “عالم البيزنس” عن الإعداد للقيام بحملات مكبرة لتطوير المناطق الغير أمنة في العديد من المدن في المحافظات علي مستوي الجمهورية وذلك تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية.

وأكد المصدر انه سيتم صرف تعويضات للأهالي المتضررة من عمليات التطوير أو الإزالات التي ستشهدها العقارات الأيلة للسقوط، موضحاً أن عمليات الإزالات تشهد حضرو ممثلين عن المحافظات التي يتم إزالة المناطق الغير امنة بها وذلك بالإضافة إلي الشرطة المدنية والتي تتولي أعمال الإزالات.

وأضاف أنه يتم التفاوض مع الأهالى منذ فترة والعديد من الأهلي فضلوا التعويض النقدى بناء على رغبتهم لشراء وحدات سكنية تتناسب مع احتياجاتهم وتم صرف شيكات مالية بذلك.

وأشار المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، في تصريحات صحفية مؤخراً، إلي إنه جار إعادة حصر المناطق العشوائية الخطرة، لتعديل خريطة تلك المناطق، خاصة بعد تطوير الكثير منها.

وأوضح أن عدد المناطق العشوائية غير الآمنة، كان 351 منطقة غير آمنة، تم تطوير 39 منطقة منها، يحتاج سكانها إلى 188 ألف وحدة سكنية، تم تنفيذ 20 ألف وحدة سكنية منهم، وجار تنفيذ 75 ألف وحدة. وتابع: “متبقي لنا 90 ألف وحدة، سيتم إنشاء 50 ألف وحدة منهم”، مضيفًا أن الـ40 ألف وحدة الأخرى لا تحتاج بناء وحدات جديدة وإنما إزالة مسببات الخطورة عنها مثل “الضغط العالي، والتلوث الصناعي، وإزالة برك الصرف الصحي”.
وأكد صديق أنه سيتم الانتهاء من تطوير كافة المناطق العشوائية غير الآمنة خلال عام 2018، لتصبح مصر خالية من العشوائيات الخطرة على حياة سكانها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى