الأخباربنوكرئيسى

مصرف أبوظبي يفوز بجائزة أفضل بنك إسلامي في الإمارات ومصر

كتب: مجدي دربالة

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، بقيادة محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، عن تتويجه بجائزة أفضل مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2023 ضمن جوائز مجلة «جلوبال فاينانس» العالمية.

ونال المصرف أيضاً جائزة أفضل مصرف إسلامي في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر، ويؤكد هذا الإنجاز الرائد على حضوره البارز وأداءه القوي في المنطقة.

وجاء هذا الإعلان في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم بالتزامن مع الاجتماع السنوي لعام 2023 لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي بمراكش في المملكة المغربية.

كما حافظ المصرف على تصنيفه كالمصرف الإسلامي الأكثر أمانًا عالمياً مما يشير الى مكانته المالية الراسخة، وإدارته الصارمة للمخاطر، وما لديه من أنظمة متطورة للأمن الإلكتروني إلى جانب التصنيفات القوية التي حصل عليها من وكالات التصنيف الرائدة.

وأيضاً تم تكريم المصرف بجائزة أفضل مصرف إسلامي في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية عالمياً، ما يسلط الضوء على التزام المصرف بالتمويل المستدام والريادة في قطاع الصيرفة الإسلامية. كما ساهمت جهود “أبوظبي الإسلامي” بشكل كبير في الوصول إلى هذه الجائزة، ومن بينها جهوده في دعم تحول دولة الإمارات نحو اقتصاد أكثر استدامة.

وقال ناصر عبدالله العوضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي، إن هذه الجوائز وتتويجنا بجائزة أفضل مصرف في دولة الامارات وذلك بين المصارف الإسلامية والتقليدية، ويعكس هذا الإنجاز بشكل واضح نجاح منهجيتنا المتمحورة حول المتعاملين واستراتيجية التحول الرقمي، كما يُعد خير دليل على التفاني والعمل لجميع العاملين لدى المصرف.

وتستند جوائز «جلوبال فاينانس» على تصنيفات الوكالات العالمية، والتي تراجع أداء أكبر 500 مؤسسة مصرفية وأكثرها أمانًا حول العالم، من حيث حجم الأصول وتصنيفات العملات الأجنبية طويلة الأجل.

وتنطوي قائمة الفائزين على تقييم لأفضل المؤسسات المالية ضمن عدد من الفئات، وتكرم في النهاية الرواد الحقيقيين ضمن مجالات تخصصهم. ويتم اختيار جميع الفائزين من قبل هيئة تحرير المجلة، والتي تنظر في الترشيحات وطلبات المنافسة والبحوث الرئيسية وآراء الخبراء، لتقييم المصارف الأبرز من حيث تطور منتجاتها وحلولها.

ويعد التزام مصرف أبوظبي الإسلامي بالمعايير البيئية والاجتماعية والمؤسسية، عنصرًا حاسمًا في استراتيجيته المصرفية الشاملة. ما يؤكد على المساعي الحثيثة للمصرف من أجل دعم المجتمع المحلي وتعزيز النمو الاقتصادي في دولة الإمارات.

كما قد حافظ المصرف على تصنيف “أ” على مؤشر “مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال” للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى