الأخبارالشركاترئيسى

“مصر الجديدة للإسكان” توافق على مشروع عقد إدارة الشركة .. وطرح كراسة الشروط خلال أيام

كتب مجدي دربالة:

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن الجمعية العمومية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وافقت اليوم على مشروع العقد الخاص بإدارة الشركة، وكراسة الشروط الخاصة بطرح حصة تصل الى 10% لمستثمر استراتيجي.

وأضاف “توفيق” خلال مشاركته بمنتدى افريقيا 2019 اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة: أنه “بعد موافقة الجمعية العمومية بات الطريق مفتوح حاليًا لاستكمال الشغل واتوقع بحلول شهر يناير أن يتم الاستقرار على المستثمر الاستراتيجي ونكون جاهزين لعملية الطرح في البورصة أيضا”.

وتوقع الوزير طرح “مصر الجديدة” كراسة الشروط الخاصة بالطرح خلال أيام، وأن تتلقى الشركة عروض عديدة مطلع العام الجديد.

وبحسب توفيق تتيح كراسة الشروط الفرصة لشركات الاستثمار المباشر ممن لديهم الخبرة في التطوير العقاري للمنافسة على تولي إدارة الشركة، كما سمحت بتكوين تحالفات تضم شركات استثمار مباشر وأخرى متخصصة في التطوير العقاري شريطة عدم تعارض المصالح.

وأضاف: “لمسنا رغبة واهتمام واسع من صناديق استثمار مباشر للمنافسة على إدارة مصر الجديدة وفقا للأسسس التي حددتها وزارة قطاع الأعمال”.

وأشار توفيق الى أن صندوق مصر السيادي “ثراء” المؤسس حديثا، يبحث حاليا عن مستثمرين أجانب للشراكة في تنفيذ مشروعات عرضتها وزارته على الصندوق للمساهمة فيها.

وأضاف أن وزارة قطاع الأعمال عرضت فرص في قطاعات الفنادق والثروة الحيوانية والتطوير العقاري والأدوية على الصندوق السيادي وتنتظر رد الصندوق لبدء الخطوات التنفيذية.

وتابع: “عندما يجد الصندوق مستثمر للشراكة سيتم تأسيس شركة مشروع او صندوق فرعي تساهم فيه الوزارة والصندوق السيادي والمستثمر، وهدفنا استقطاب مستثمرين أجانب للمشاركة”.

وتوقع الوزير إتمام ترسية فندق شبرد على مستثمر من القطاع الخاص بنسبة 70% وعدم عرضه على الصندوق السيادي، في إشارة الى اقتراب موافقة الحكومة على أحد العرضين السعودي والعراقي المقدمين لتطوير الفندق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى