الأخباررئيسىمحليات

مصر تزرع أكثر من 106آلاف شجرة بمبادرة حياة كريمة

انتهت وزارة البيئة، خلال عامى2022/2021، من أعمال تشجير منطقة التبين بمحافظة الوادى الجديد بـ 3000 شجرة من الأشجار التى لها قدرة على خفض الملوثات، إضافة إلى تقديم الدعم البيئى بالأشجار بـ 20 ألف شجرة وشتلة للمدارس والجامعات والمعاهد والجمعيات الأهلية والأحياء، جاء ذلك ضمن تقرير صادر عن وزارة البيئة.

يأتي ذلك مع استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ فى مدينة شرم الشيخ، والتى لم يعد يفصلنا عنها سوى أسبوعين تقريبا.

وتضمن تقرير الوزارة حول أعمال التشجير، أنه الانتهاء أيضاً من إنشاء مشتل على مساحة 5 فدان بمدينه الخارجة بمحافظة الوادى الجديد.

كما تناول التقرير أيضا أنه تم البدء فى أعمال تطوير ورفع كفاءة المشتل المركزى بالقاهرة الجديدة ليكون المصدر الرئيسى لإنتاج الاشجار والشتلات، وضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، فإن وزارة البيئة تواصل دعم مختلف مراكز ومحافظات الجمهورية بالأشجار، ليبلغ اجمالى ما تم زراعته حتى الآن أكثر من 106 ألف شجرة.

وتم اختيار انواع من الاشجار المثمرة التى تتلائم مع كل محافظة، وهى اشجار قليله الاحتياجات المائية بالاضافة لسهوله رعايتها.

كما تم مراعاة البعد الاقتصادى خلال تشجير تلك القرى من خلال توفير اشجار مثمرة بكل قرية للاستفادة منها فى عدة نواحى بيئية (تحسين نوعية الهواء وخفض الملوثات ) ونواحى اقتصادية من خلال توفير فرص عمل مباشرة او غير مباشرة من خلال الاستفادة من ثمار تلك الاشجار بجانب عمل بعض المشروعات ” كتربية ديدان الحرير على اوراق توت “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى