الأخباررئيسى

مصر تستعد لطرح قرار أمام مجلس الأمن لمعالجة الخلل في دخول المساعدات إلى غزة

أعلن وزير الخارجية سامح شكري ، أن مصر صاغت مشروع قرار جديد ، لطرحه أمام مجلس الأمن باسم المجموعتين العربية والإسلامية ، لمعالجة الخلل القائم في دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة ، جاء ذلك خلال اجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية ،  المشكلة من القمة العربية-الإسلامية  ، مع وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء في العاصمة موسكو.

‏ وقال السفير أحمد أبو زيد ،  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية – في تدوينة عبر حسابه على منصة “أكس” – إن الوزير شكري أكد – خلال اللقاء – أن القصف المستمر ،  للنازحين في الجنوب هدفه واضح، وهو إجبار سكان القطاع على مغادرته ، وشدد شكري ، على أن مصر أعلنت بوضوح رفضها ،  لأية محاولة لتهجير الفلسطينيين.. مضيفا: “نقدر الدعم الذي قدمته روسيا للقضية الفلسطينية.. ونشجعكم على القيام بالمزيد في مجلس الأمن ،  للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة” ،  وتساءل: “كم عدد الضحايا من المدنيين الفلسطينيين يجب أن يسقطوا كي يتحقق هدف إسرائيل من هذه الحرب؟”.

وتضم اللجنة الوزارية المشكلة من القمة العربية-الإسلامية ،  كلا من وزير الخارجية سامح شكري ،  ووزراء خارجية السعودية والأردن وفلسطين وإندونيسيا، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، وتعد موسكو هي المحطة الثانية بعد الصين،  لجولة اللجنة الوزارية المشكلة ، بموجب قرار القمة العربية الإسلامية الأخيرة، بهدف العمل على وقف الحرب في قطاع غزة.

أبو الغيط : عدم توقف العدوان الهمجي على غزة يبعدنا عن الحل الوحيد للأزمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى