اتصالاتالأخبارعلوم و تكنولوجيا

مصر تغزو الفضاء بإطلاق قمرين صناعيين.. «اتصالات النواب» توافق على موازنة وكالة الفضاء المصرية

الوكالة باتت حلم لكل المصريين في غزو الفضاء والاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة

كتب – علاء السبيري

وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب على مشروعي قانوني الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لوكالة الفضاء المصرية للعام المالي 2023-2024.

الوكالة باتت حلم لكل المصريين في غزو الفضاء والاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة

وأكد النائب أحمد نشأت منصور وكيل اللجنة أن الوكالة باتت حلم لكل المصريين في غزو الفضاء والاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة، من خلال والتأكيد على الريادة المصرية بدخولها نادي الفضاء العالمي، وأن المواطن ينتظر الكثير من وكالة الفضاء المصرية.

وكيل «اتصالات النواب»: إطلاق وكالة الفضاء المصرية قمرين صناعيين حدث تاريخي

وأشاد نشأت منصور في كلمته في اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب بخطط الوكالة في إطلاق قمرين صناعيين مصريين في أكتوبر ويناير القادم، موضحاً إن اللجنة تدعم زيادة موازنة الوكالة لتتمكن من تحقيق اهدافها في الانطلاق نحو مزيد من المشروعات والخدمات التكنولوجية.

«اتصالات النواب» توافق على موازنة وكالة الفضاء المصرية للعام المالي 2023-2024

وأكد وكيل «اتصالات النواب» أن القمرين الصناعيين سيكون لهم مردود كبير في نقل تكنولوجيا الاتصالات إلى آفاق عالية، بالإضافة إلى دورهم الكبير في دعم توجهات الدولة نحو رقمنة جميع مفاصل الدولة بآليات حديثة تضاهي الدول المتقدمة.

موازنة وكالة الفضاء المصرية
موازنة وكالة الفضاء المصرية

وأكد مسئولو وكالة الفضاء المصري أن البرنامج المصري يعمل في إطار مؤسسي إطار مؤسسي وكالة الفضاء من خلال قانون الوكالة لسنة 2018 ولائحته التنفيذية في أغسطس 2019 وأكبر أهدافه نقل تكنولوجيا الفضاء وتوطينها لبناء الأقمار الصناعية بما يخدم استراتيجية الدولة وبما يخدم الأمن القومي بصورة واضحة.

نرشح لك.. تعيين الدكتور شريف صدقي رئيسًا تنفيذيًا لوكالة الفضاء المصرية بدرجة وزير

وأضافوا أن هناك خطة لإطلاق قمر صناعي مصري وهو منحة من الصين ، وهناك إطلاق لقمر صناعي آخر في يناير يتم تجميعه في أحد المراكز الألمانية وسيتم إرساله إلى الصين تمهيدا لإطلاق لخدمة أهداف الوكالة وأحلام المصريين.

نرشح لك.. رئيس الوزراء: الدولة تُقدر الدور الحيوي الذي تقوم به وكالة الفضاء المصرية وتدعم جهوده في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى