الأخباررئيسى

مصر تفوز بعضوية المجلس الإداري للاتحاد الدولي للاتصالات عن قارة أفريقيا

كتبت: تقى أيمن

كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، عن فوز مصر بعضوية المجلس الإداري للاتحاد الدولي للاتصالات عن قارة أفريقيا للفترة من 2023-2026.

جاء ذلك بعد إعادة انتخابها لعضوية مجلس الاتحاد في الانتخابات التي جرت خلال فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في العاصمة الرومانية بوخارست خلال الفترة من 26 سبتمبر حتى 14 أكتوبر بمشاركة أكثر من 180 دولة.

أضافت الوزارة، أن المجلس الإداري للاتحاد الدولي للاتصالات يعتبر السلطة المخولة لمراجعة الأنشطة والخطط التشغيلية للقطاعات المختلفة بالاتحاد والأمانة العامة وإصدار قراراته بشأنها خلال الأربع أعوام التي تقع بين مؤتمرات المندوبين المفوضين.

كما أنه يتخذ كافة الخطوات لتسهيل تنفيذ أحكام دستور واتفاقية الاتحاد واللوائح الإدارية (لوائح الاتصالات الدولية ولوائح الراديو) وقرارات مؤتمرات المندوبين المفوضين.

مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات برومانيا

وكانت مصر، قد شاركت بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور عمرو طلعت في فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات برومانيا على مدار يومين.

وتم عقد العديد من اللقاءات لبحث فرص تعزيز التعاون المشترك، ودعم ترشيح مصر في الانتخابات التي تم إجرائها على مقعد عضوية المجلس الإدارى للاتحاد الدولي للاتصالات عن قارة أفريقيا، ودعم المرشح المصرى لعضوية لجنة لوائح الراديو بالاتحاد؛ وذلك فى إطار العمل على تعزيز مكانة مصر وريادتها الدولية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

نرشح لك: رئيس الوزراء يشهد توقيع تعاون بشأن إتاحة تقديم خدمات الاتصالات وتوصيل الشبكات للمشروعات المملوكة والتابعة لصندوق التنمية الحضرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى