الأخبارتأمينرئيسى

مصر للتأمين وبنك الكويت الوطني يوقعان بروتوكول تعاون لتوفير التغطية التأمينية

كتب: مجدي دربالة

وقعت شركة مصر للتأمين – إحدى شركات صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، وبنك الكويت الوطني – مصر بروتوكول تعاون لتوفير التغطية التأمينية للتسهيلات الائتمانية الممنوحة لعملاء البنك.

ووقع البروتوكول كل من عمر جودة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين، ياسر الطيب نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني مصر.

جاء ذلك بحضور أعضاء الإدارة التنفيذية بالشركة والبنك وعلى رأسهم علاء الدين أحمد عضو مجلس الإدارة المنتدب للشئون المالية والتخطيط والاستثمار بشركة مصر للتأمين، عصام منصور عضو مجلس الإدارة المنتدب لشئون التأمين بالشركة، أحمد درويش رئيس قطاع الحوادث المتنوعة والمسئوليات، بجانب عمرو الألفي رئيس قطاعات الأعمال ببنك الكويت الوطني مصر، والدكتورة شيرين وجدي رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك.

من جانبه أوضح أحمد درويش رئيس قطاع الحوادث المتنوعة والمسئوليات بشركة مصر للتأمين، أنه بموجب هذا التعاقد ستتولى الشركة تغطية مخاطر عدم السداد على محفظة البنك من التمويلات الممنوحة للمشروعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة.

وأكد “درويش” على أهمية وثائق مخاطر عدم السداد والائتمان وذلك للضمان في حالة التعثر أو ظروف خارجة على إرادة العميل، وبالتالي حماية تلك المشاريع وجهات التمويل المختلفة والتي تشعر بالأمان عند إصدار هذا النوع من الوثائق علاوة على الدور الإيجابي الذي تلعبه تلك التغطية التأمينية في زيادة وتشجيع البنوك وجهات التمويل المختلفة على ضخ المزيد من الاستثمارات والتمويلات في مناحي شتى من الاقتصاد الوطني.

مما ينعكس إيجابيا عليه من خلال المساعدة في ظهور شركات وكيانات وأنشطة اقتصادية(صناعية وتجارية) جديدة او زيادة رؤوس أموال شركات قائمة بالفعل مما يوفر فرص عمل جديدة للشباب ونمو الاقتصاد الوطني بشكل عام وهو الدور الذي تحرص عليه شركة مصر للتامين دائما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى