الأخباررئيسى

مصر والجابون تبحثان التعاون المشترك في تطوير الميكنة الزراعية وتعزيز فرص الاستثمار

وزير الزراعة: الدول الأفريقية في أشد الاحتياج إلى التعاون والتكامل في ظل التحديات العالمية

كتبت: تقى أيمن

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدول الأفريقية حاليًا في أشد الاحتياج إلى التعاون والتكامل خاصةً في ظل التحديات العالمية مثل الأزمة الروسية الأوكرانية، والتغيرات المناخية التي لها تأثير كبير على قطاع الزراعة والعاملين به.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة، لتشارلز مافي إيلا وزير الزراعة الجابوني والوفد المرافق له، حيث تناول اللقاء بحث تفعيل أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الزراعية المختلفة.

ورحب «القصير» بالوزير الجابوني مؤكدًا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كل اوجه الدعم إلى الأشقاء الأفارقه في كافه المجالات المتعلقة بقطاع الزراعة وخاصة الأمن الغذائي والإكتفاء الذاتي.

تعزيز فرص الاستثمار في الجابون

وأوضح وزير الزراعة، أن مجالات التعاون مع الجابون من الممكن أن تشمل الثروة السمكية والداجنة وإستنباط أصناف تقاوي المحاصيل الاستراتيجية عالية الإنتاجيه من الأرز والذرة وتطوير الميكنة الزراعية وتعزيز فرص الاستثمار في الجابون.

وكذلك التعاون في مجال البحوث الزراعية والتدريب وبناء قدرات الكوادر البشرية بالمركز الدولي المصري للزراعة التابع للعلاقات الزراعية الخارجية بالوزارة

وفي نهاية اللقاء اتفق الوزيران على سرعة الانتهاء من إعداد مذكرة التفاهم المقترحة بين الجانبين في مجال الثروة السمكية فضلًا عن امكانية إنشاء مزرعة مشتركة يمكن من خلالها نقل التكنولوجيات الحديثة في مجال الزراعة إلى الجابون وتشكيل لجنة فنية زراعية مشتركة من الجانبين لتنفيذ ومتابعة ما يتم الإتفاق عليه.

نرشح لك: وزير الزراعة يوافق على تمويل جديد بقيمة 36 مليون جنيه للمشروع القومى للبتلو في إطار «حياة كريمة»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى