الأخباربنوكرئيسى

مصطفى العروسي نائبًا للرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر

كتب: مجدي دربالة

كشف بنك البركة- مصر، عن تعيين مصطفى العروسي نائبًا للرئيس التنفيذي لمجلس إدارة البنك، وذلك وفقًا لبيان للبورصة اليوم الأربعاء.

حازم حجازي

وكشفت مصادر مطّلعة أن «العروسي» سيتولى الإشراف على قطاع ائتمان الشركات الكبرى، والاستثمار والتمويلات المشتركة.

ويمتلك مصطفى العروسي خبرة مصرفية تمتد لأكثر من 20 عاما عمل خلالها في العديد من البنوك الكبرى في مجال الإقراض التجاري وتمويل الشركات والعمليات المصرفية.

كان العروسي يتولى منصب رئيس تغطية المجموعات المحلية وإعادة هيكلة الديون، والشركات في بنك قطر الوطني الأهلي (QNB) مصر منذ 2014 وحتى بداية العام الجاري 2022 مما ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات المختلفة من خلال احترافيته في إدارة محفظة من أكبر المحافظ علي مستوي الجهاز المصرفي.

وقبل تلك الفترة عمل من 2009 إلى 2014 في البنك الأهلي سوستيه جنرال الذي استحوذ عليه بنك QNB، وشغل خلال هذه الفترة منصب نائب رئيس وحد علاقات الشركات والخدمات المصرفية للشركات والاستثمار.

كما عمل العروسي من 2006 إلى 2009 في البنك التجاري الكويتي وشغل منصب مدير العلاقات المصرفية للشركات، بحسب السيرة الذاتية للعروسي.

وبنك البركة مصر هو استثمار بحريني يقدم كافة العمليات المصرفية وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية، ويتيح خدمات التجزئة المصرفية للأفراد، وكذلك تمويل الشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة.

نرشح لك: بالفيديو.. كلمة رئيس بنك البركة خلال مشاركته في مؤتمر الناس والبنوك «15»

وكان بنك البركة مصر، قد أعلن في نوفمبر الماضي، عن موافقة البنك المركزي على تعيين حازم حجازي لشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر ممثلا لمجموعة البركة بداية من شهر أكتوبر 2021.

وكانت القوائم المالية لبنك البركة أظهرت تحقيقه صافي أرباح بلغت 1.132 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021 مقابلة 1.247 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020.

ويعد بنك البركة مصر هو استثمار بحريني تقديم كافة العمليات المصرفية وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية، ويتيح خدمات التجزئة المصرفية للأفراد وكذلك تمويل الشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى