الأخبارحوادث وقضايارئيسى

مصلحة الجمارك تُغلق المركز اللوجستي بمطار القاهرة بعد اكتشاف 15 حالة مصابة كورونا

كتبت: آية إسماعيل

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية، اليوم الإثنين، عن إغلاق المركز اللوجستي بمطار القاهرة الدولي بعد اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورنا المستجد، لما يقرب 15 شخص من العاملين بالمركز، والذى تديره الشركة المصرية لتكنولوجيا المعلومات.

وامتنع موظفي المركز  عن العمل منذ صباح اليوم، لحين التحليل الشامل لكل المتعاملين مع المركز خلال الأيام الأخيرة، بالإضافة الى اتخاذ كافة الإجراءات  الوقائية .

من جانب آخر أنه من الصعب استمرار غلق المركز اللوجستي بمطار القاهرة ، خاصة أن الشحن الجوي يعد حاليا يمر بفترة رواج شديدة حيث وصلت كميات التصدير التي يتم شحنها من الصادرات المصرية جويا الى 200 – 250 طن يوميا وهي معدلات كان من الصعب تحقيقها خلال السنوات الماضية، وتزايدت مع زيادة معدل الطلب من دول الخليج وأوروبا على الحاصلات الزراعية المصرية .

المركز يعمل على مدار 24 ساعة منذ مارس

وكانت الشركة المصرية لتكنولوجيا المعلومات “MTS” المشرفة على تطبيق منظومة الشباك الواحد بمصلحة الجمارك قد قررت العمل بمنافذها 24 ساعة وذلك بدءا من 21 مارس الماضى.

كما حددت الشركة أولوية الدخول لمراكزها لمن سيقوم بتقديم شهادات الصادر، ثم من يقدم شهادات الترانزيت للسفن ثم الواردات العاجلة ،المستلزمات الطبية، مستلزمات الإنتاج، وذلك خلال الفترة الصباحية والتي تبدأ من الساعة 9 صباحا وحتى 5 مساء.

أما الفترة المسائية فسيتم استقبال العملاء من أصحاب الشأن ونوابهم من المستخلصين بأولوية الشهادات والتي في أولها شهادات السماح المؤقت، ثم الاستخدام الخاص والتجاري وباقي الترانزيت والتي تمتد تلك الفترة من 5 مساء  وحتي 12 مساءا، لتكون باقي الشهادات من  12 مساء وحتى 6 صباحا.

اقرأ أيضًا.. «التعليم» تعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى