الأخباررئيسىملفات وتقارير

مصلحة الضرائب: لم يتم مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية للممولين والمقررة 16 أبريل

كتب أحمد سمير

أكد طلعت عبد السلام مدير عام الفحص بمصلحة الضرائب المصرية ، خلال لقائه مع  الإعلامي مجدي درباله، ببرنامج «مباشر من مصر» عبر شاشة الفضائية المصرية، أنه لم يتم مد مهلة تقديم الاقرارات الضريبة بالنسبة للأشخاص الطبيعيين مرة أخري وذلك  بعد انتهاء المدة القانونية المقررة لها في 16 أبريل 2020.

وأضاف ” عبد السلام” أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية، اتخذت عدة إجراءات للتيسير على الممولين نظرًا للظروف الراهنة التى تمر بها البلاد نتيجة فيروس كورونا المستجد، وتضمنت، مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الطبيعيين إلي 16  إبريل القادم بدلاً من 31 مارس .

وأوضح مدير عام الفحص بمصلحة الضرائب المصرية أن هذة الإجراءات تهدف أيضاً إلي الحد من الازدحام وتقليل التجمعات وحفاظا على صحة الممولين والعاملين بالمصلحة من فيروس كورونا، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من الفيروس.

وأشار إلي أن وزير المالية اتخذ العديد من الإجراءات والتي تهدف إلي الحفاظ علي صحة الممولين، وتشمل إلغاء رسوم المنظومة الإلكترونية للأشخاص الطبيعيين هذا العام لتشجيعهم علي تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا، كما تضمنت الإجراءات،  إمكانية سداد الضريبة المستحقة من واقع الإقرار الضريبى إلكترونيا عبر استخدام كافة أنواع البطاقات ومنها، ميزة، فيزا، ماستركارد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى