الأخباررئيسى

معتصم راشد: تشكيل لجنة مشتركة بين اتحاد المستثمرين و«العربية للتصنيع» لمتابعة تنفيذ أعمال الصناعات

كتبت: أمل سعداوي

قال معتصم راشد، عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، إنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين اتحاد المستثمرين والهيئة العربية للتصنيع للعمل على متابعة تنفيذ أعمال الصناعات، خاصة الصغيرة والمتوسطة.

أوضح معتصم راشد، أن الاتحاد يستهدف تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق مبدأ التكامل الصناعي بين الشركات لزيادة الطاقات الإنتاجية والحد من الاستيراد.

أشار «راشد»، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، إلى أنه تم التركيز أثناء توقيع البروتوكول على بعض مصانع الاستثمار والتي تصل تكلفتها إلى 2 مليون جنيه والتي تقوم  بتصنيع جميع المنتجات.

أوضح  عضو مجلس اتحاد المستثمرين، أنه تم الاتفاق على إنشاء مصانع صغيرة داخل المصانع الكبيرة من أجل توفير فرص عمل للشباب.

كما تم التطرق إلى الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها الهيئة العربية للتصنيع، والتي من ضمنها إنتاج بعض أنواع المواسير بكفاءة نادرة، وغيرها.

وأشاد  عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، بجهود الهيئة العربية للتصنيع في إنتاج منتج ذات جودة عالية. مؤكدًا أنها أثبت قدراتها خلال السنوات الماضية في دعم وتوطين الصناعة المحلية.

أكد «راشد»،  أن الوصول إلى حلم 100 مليار دولار صادرات مصرية هو رقم ليس ضخمًا على مصر. مُشيرًا إلى أن مصر تمتلك إمكانيات تجعلها تحقق صادرات أكبر من هذا الرقم.

يذكر أن اتحاد المستثمرين وقع أمس الاثنين بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع للاستفادة من خبراتها في دعم الصناعة المحلية.

إقرأ أيضًا.. رئيس اتحاد المستثمرين يلتقي سفير جنوب أفريقيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون الاستثماري المشترك غدًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى