الأخبارتأمينرئيسى

معهد التأمين بمصر يبحث آليات تطوير النشاط التدريبي والتعليمي للعاملين بالقطاع

كتب: مجدي دربالة

أقام معهد التأمين بمصر برئاسة علاء الزهيري، رئيس مجلس إدارة المعهد، ندوة ثقافية تحت عنوان «تطوير النشاط التدريبي والتعليمي للعاملين بقطاع التأمين» ، بحضور محمد الدشيش، الرئيس التنفيذي لمعهد التأمين بمصر، وجمال شحاته، عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، وأحمد رفيق، الأمين العام لمعهد التأمين بمصر، وقيادات شركات التأمين، والدكتور  طارق سيف، ممثلا للاتحاد المصري للتامين.

بحث آليات تطوير النشاط التدريبي والتعليمي للعاملين في القطاع التأمين

أوصت الندوة بضرورة التزام الشركات العاملة بالسوق المصري والعاملين فيها بالدعم والاستثمار في تنميه العامل البشري مع الالتزام بمواثيق الشرف المهني لإعداد جيل من الكوادر الفنية عالية التأهيل في مختلف أنشطة التأمين.

كذلك أوضحت الندوة، أن ذلك يتم بدعم الاهتمام بالتأهيل المهني للعاملين بقطاع التأمين مع ضمان جودة العملية التعليمية والتدريبية لخدمة صناعة التأمين وتحفيزا لدعم الاقتصاد القومي وفقا للمعايير المهنية الدولية والعالمية وتأكيداً على دور السوق المصري كأحد الروافد المعرفية التي تساهم في تكوين وزيادة الكوادر الفنية بقطاع التأمين المصري العربي وذلك بتوحيد الجهود التي تخدم رساله معهد التأمين بمصر لمواجهة التحديات التي نشأت نتيجه المستجدات المحلية والإقليمية والعالمية.

اعتمد معهد التأمين بمصر الخطة التدريبية للعام المالي 2022/ 2023، والتي تضمنت تنوع برامجها بين فروع التأمين المختلفة لشركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات والحياة، وكذلك المبادئ الإكتوارية وخدمة العملاء بشركات التأمين.

كما تضمنت الخطة التدريبية برامجاً عن التسويق الإلكتروني والتأمين التكافلي والجوانب التطبيقية لإعادة التأمين والتأمينات الزراعية والماشية، وكذلك دورات تدريبية عن تحديد قيمة الشركة وإدارة البيانات الصحية والترقيم الطبي.

يذكر أن معهد التأمين بمصر أنشئ عام 1975 وتم انضمامه لمعهد التأمين القانوني بلندن في عام 1976 من خلال المؤتمر العام الذى عقد بمدينة كوفينترى بالمملكة المتحدة، حيث أصبح المعهد الأول من نوعه في المنطقة العربية، كما يعتبر المعهد الثامن عشر في ترتيب أنشائه عالميا.

كما أنشئ المعهد لتحقيق هدفين رئسيين وهما نشر الثقافة التأمينية على مستوى رفيع من التخصص الفني في سوق التأمين، بجانب العمل على تزويد السوق المصرى والعربى للتأمين باجيال من الخريجين الحاصلة على درجة رفيق بمعهد التأمين القانوني بلندن ليساعدوا بعملهم في رفع المستوى المهنى لصناعة التأمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى