أسواق المالالأخبارتأمينرئيسى

معيط: نجحنا في تحويل ٣٧٥،٥ مليار جنيه لـ “التأمينات” و”المعاشات” خلال ٢٧ شهرًا

كتب: مجدي درباله

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الوزارة نفذن ثلاثة برامج متتالية وناجحة مع صندوق النقد الدولى، والتي أدت إلي إشادة الصندوق بسياسة مصر في مجال الإصلاح الاقتصاي.

أضاف “معيط” أن مدير عام صندوق النقد الدولي قالت: «إن مصر نجم ساطع عالميًا في مجال الإصلاح الاقتصادى»، واستطعنا الوفاء بكل الالتزامات المالية المحلية والدولية رغم ما تفرضه «الجائحة» من ضغوط على الموازنة.

أشار الوزير إلي أن مصر نجحت في تحويل ٣٧٥،٥ مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات خلال ٢٧ شهرًا منذ بدء تطبيق اتفاق فض التشابكات، لافتًا إلى أن الإصلاحات الهيكلية التي تمضى الحكومة في تنفيذها لا تتضمن أي أعباء إضافية على المواطنين.

قانون الإجراءات الضريبية الموحد
وزير المالية

معيط: ماضون في تطوير نظم إدارة المالية العامة للدولة

وقال الوزير إننا ماضون في تطوير نظم إدارة المالية العامة للدولة، مستهدفين تعزيز حوكمة المصروفات والإيرادات، ورفع كفاءة الإنفاق العام، وتعظيم الاستفادة من موارد الدولة، موضحًا أننا لأول مرة بالدول الناشئة تضع مصر استراتيجية الإيرادات المتوسطة التي نستهدف فيها زيادة الإيرادات الضريبية بنسبة ٢٪ من الناتج المحلى في ٤ سنوات من خلال العمل على تعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمى في الاقتصاد الرسمى، وتوسيع القاعدة الضريبية، واستيداء مستحقات الخزانة العامة، ومن المقرر الانتهاء من ربط قواعد بيانات الضرائب والجمارك قبل نهاية العام المقبل.

قال الوزير، في حوار مفتوح مع المحررين الاقتصاديين، خلال ورشة العمل التي تم تنظيمها بالتعاون مع مشروع إصلاح واستقرار الاقتصاد الكلى التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى