الأخباررئيسىعالم الرياضة

بعد تألقه.. «نيمار» يطمح لتتويج منتخب البرازيل بلقب بطولة كوبا أمريكا 2021

كتبت – أمل سعداوي

تصدر منتخب البرازيل، تريند جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، لا سميا بعد تألق نيمار سيلفا داخل ملعب كرة القدم بمشاركته في بطولة كوبا أمريكا 2021، التي تستضيفها الأراضي البرازيلية بعد انسحاب الأرجنتين وكولومبيا من تنظيمها لعدم قدرتهم بسبب الظروف التي تمر بها البلاد بسبب الوضع الوبائي.

لقب بطولة كوبا أمريكا 2021

أعرب نيمار عن تحمسه الشديد للتتويج بلقب بطولة كوبا أمريكا 2021 بعد أن قاد السيليساو للفوز على نظيره بيرو برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعه في الساعات الأولى من اليوم الجمعة.

والمقام على ملعب ” أولمبيكو بيدرو لوديفيكيو” بمدينة جويانا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا في نسختها السابعة والأربعين.

قال نيمار: “إنه لشرف لي أن أكون جزءً من تاريخ البرازيل، لقد كان حلمي اللعب في البرازيل وارتداء القميص الخاص به.. لم أتخيل أنني سأصل لمثل هذه الأرقام”.

تابع: “يجب أن نتذكر ما مررنا به جميعاً مع زملائي، نحن نحترم جميع المنتخبات الأخرى، لكني أدافع عن منتخب بلادي وأتمنى أن نحصل على لقب البطولة”.

وعن رد فعل الأسطورة البرازيلية «بيليه»، فقد أعرب عن سعادته عن اقتراب نيمار دا سيلفا، من تحكيم رقمه التاريخي في منتخب البرازيل، بعدها سجل هدفه الـ 68 في 107 مباراة خاضها مع المنتخب.

وكان متأخراً عليه بـ 6 أهداف فقط، وقال بيليه: “اليوم نيمار يقطع شوطاً جديداً في طريق كسر رقمي القياسي مع المنتخب، لذلك أنا أدعمه كثيراً لمواصلة التألق وتحقيق هذا الإنجاز”.

وقد حقق منتخب البرازيل الفوز على منتخب فنزويلا بثلاثة أهداف دون مقابل، وذلك في الجولة الأولى، بينما لم يخض منتخب بيرو مباراة الجولة الأولى.

تصدر منتخب السيليساو ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، ويأتى منتخب كولومبيا فى الوصافة برصيد 4 نقاط، بعد تعادله سلبيا مع نظيره الفنزويلى.

وتنص قواعد بطولة كوبا أمريكا في نسختة الحالية، على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى