الأخباررئيسىصحة

منشط «ديكساميثازون» أحدث علاجات كورونا المستخدمة في بريطانيا

قررت بريطانيا، اليوم الثلاثاء وبشكل فوري علاج مرضى «كوفيد-19»  الذي يسببه فيروس كورونا المستجد بمنشط ديكساميثازون ، وفقًا لما أعلنته قناة العربية اليوم.

وذكر باحثون بريطانيون، أن عقار ديكساميثازون قلل معدل الوفيات بفيروس كورونا مقارنة بأى عقار آخر، وفقا لمصادر إعلامية.

وأظهرت نتائج اختبارات وصفت بأنها اختراق كبير اليوم الثلاثاء في المعركة ضد كورونا أن الجزئ الستيرويدي / ديكساميثازون قادر على إنقاذ ثلث المصابين الذين تعد حالاتهم الأكثر خطورة.

واختبر باحثون يقودهم فريق من جامعة أوكسفورد العقار المتاح بشكل واسع النطاق على أكثر من ألفي مريض بكورونا يعانون من أعراض خطيرة

وخفض ديكساميثازون معدلات الوفاة في أوساط المرضى الذين لم يكن بمقدورهم التنفس إلا عبر الأجهزة بنسبة 35% بينما خفض الوفيات في أوساط من يحصلون على الأوكسجين بمعدل الخمس.

وقال الفريق المسئول عن تجربة العلاج أن الجرعات اليومية من الديكساميثازون يمكن أن تمنع وفاة واحد من كل ثمانية مرضى يستخدمون جهاز التنفس الاصطناعي وتنقذ واحد من كل 25 مريضًا يحتاجون إلى الأكسجين وحده.

يذكر أن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا فى بريطانيا حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء (بتوقيت لندن) إلى 298 ألفا و315 حالة، بحسب بيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية ووكالة “بلومبرج” للأنباء، ووفقا للبيانات، وصل عدد الوفيات المرتبطة بالإصابة بالفيروس إلى 41821 حالة، وتعافى 1284 شخصا من المصابين حتى الآن، ومر نحو 19 أسبوعا منذ تسجيل بريطانيا أول حالة إصابة بالفيروس، وذلك وفق وسائل إعلام بريطانية.

اقرأ أيضًا.. دراسة صادمة.. 350 مليون شخص حول العالم معرضون لخطر الإصابة بفيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى