الأخباررئيسىصحة

منظمة الصحة العالمية تدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

دعا الدكتور “تيدروس أدهانوم جيبرييسوس” ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ،  إلى وقف فوري وفعال لإطلاق النار لأغراض إنسانية ، وضمان وصول المساعدات بدون عوائق إلى المدنيين في غزة.

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في بيان صحفي اليوم ، إنه يتفهم مشاعر الغضب والحزن والخوف لدى سكان غزة الذين عانوا بالفعل من 16 عاما من الحصار ويواجهون الآن دمارا يلحق بأسرهم ومنازلهم ومجتمعاتهم وحياتهم.. مشيرا إلى العواقب النفسية طويلة الأمد على الناجين وأسرهم.

واكد  تيدروس أن الوضع على الأرض يستحيل وصفه، حيث إن أكثر من 10،800 شخص قد قُتلوا في غزة، يمثل النساء والأطفال 70% منهم، مشيرا إلى أن طفلا يُقتل كل 10 دقائق في غزة في المتوسط.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية ، وثقت منذ 7 أكتوبر وقوع أكثر من 250 هجوما ، على الرعاية الصحية في غزة والضفة الغربية و25 هجوما على الرعاية الصحية في إسرائيل.. لافتا إلى مقتل أكثر من 100 من موظفي الأمم المتحدة في غزة.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن نصف مستشفيات غزة ، وثلثي مراكز الرعاية الصحية الأولية بها خارج نطاق الخدمة، وحتى المرافق الأخرى فتعمل بما يتخطى أقصى قدراتها الاستيعابية.. ، مشيرا إلى أن القطاع الصحي في غزة منهار، لكنه ما زال يقدم بعض الرعاية المنقذة للحياة.

وشدد المسؤول الأممي على ضرورة وصول المساعدات ،  بدون عوائق إلى المدنيين في غزة.. داعيا إسرائيل إلى استعادة إمدادات الكهرباء والماء والوقود للقطاع.. مناشدا الجانبين الامتثال لالتزاماتهما ، بموجب القانون الدولي الإنساني، ووقف إطلاق النار لمنع وقوع مزيد من الضحايا المدنيين ، والدمار لمستشفيات غزة ومنشآتها الطبية .

الرئيس السيسي يطالب بإجراء تحقيق فوري لكافة انتهاكات القانون الدولي في الأراضي المحتلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى