رئيسىصحةملفات وتقارير

منظمة الصحة العالمية تكشف خريطة توزيع تطعيمات كورونا حول العالم.. تعرف عليها

تواصل دول العالم توزيع التطعيمات واللقاحات المختلفة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، على مواطنيها، في محاولة لتقليل انتشار المرض الذي تخطت إصاباته حول العالم حاجز 105 مليون حالة، وراح ضحيته أكثر من 2.3 شخص.

التطعيمات تجاوزت عدد المصابين

ومؤخرًا كشفت منظمة الصحة العالمية، في تقرير لها، أن التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، التى تم الحصول عليها حول العالم تجاوزت أعداد الإصابات بالفيروس.

ودعا تيدروس أدهانوم جيبريسوس تيدروس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، الشركات إلى مشاركة منشآت التصنيع للمساعدة فى تعزيز إنتاج لقاحات كوفيد-19.

وقالت شركة سانوفى الفرنسية للأدوية الأسبوع الماضى إنها ستملأ وتعبئ ملايين الجرعات من لقاح فايزر اعتبارا من يوليو، بهدف المساعدة فى توفير أكثر من 100 مليون جرعة هذا العام من مصنعها فى ألمانيا لتلبية الطلب الهائل.

ونقلت إحدى وسائل الإعلام قول، مدير منظمة الصحة العالمية، الذي أكد فيه أن ما يقرب من 130 دولة يبلغ عدد سكانها مجتمعة 2.5 مليار شخص لم تمنح بعد جرعة واحدة من اللقاح وكرر مناشدته الدول الغنية لمشاركة الجرعات مع الدول الفقيرة بمجرد تطعيم العاملين فى مجال الصحة وكبار السن، وقال “لكننا نحتاج أيضا إلى زيادة هائلة فى الإنتاج.

وأوضح تيدروس، أنه فى الأسبوع الماضي، أعلنت سانوفى أنها ستوفر بنيتها التحتية التصنيعية لدعم إنتاج لقاح فايزر بيونتيك. ندعو الشركات الأخرى إلى السير على هذا النهج”.

تسجل 540 إصابة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  421 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 131632 حالة حتى أمس الجمعة.

وأوضح خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 540 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار مجاهد، إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 168597 حالة من ضمنهم 131632 حالة تم شفاؤها، و 9560 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا.. «الصحة» تسجل 532 حالة إصابة «كورونا» جديدة و52 وفاة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى