الأخباررئيسىملفات وتقارير

ميناء الإسكندرية تستقبل 137 ألف طن من الصب الجاف لصالح “السلع التموينية” و”القطاع الخاص”

تستقبل ميناء الإسكندرية حجم شحنات من الصب الجاف النظيف، القمح ، الذرة، لصالح هيئة السلع التموينية وشركة من القطاع الخاص بنحو 137 ألف طن، وذلك منذ اليوم وحتى بعد غد الثلاثاء.

واستقبلت الهيئة، اليوم شحنة من الذرة المستورد من رومانيا، وذلك لصالح هيئة السلع التموينية، عبر السفينة JAWOR، والتي تم بناؤها في عام 2010 منذ 13 عامًا وتبحر تحت علم جزر البهاما، وتبلغ قدرتها الاستيعابية 79649 طنًا، وتصل حمولة السفينة من الذرة نحو 52 ألف طن.

وفي منتصف يناير الماضي، وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، هيئه السلع التموينية بعمل مناقصة لتوريد الذرة الصفراء لصالح الهيئة وذلك لمساهمة من وزارة التموين والتجارة الداخلية في إتاحة اعلاف الدواجن لمزارع الدواجن وصغار المربيين للمحافظة علي هذه الصناعة الهامة.

وبناء على ذلك أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن إجراء ممارسة رقم (1) لسنة 2022/2023 لتوريد ذرة صفراء طبقاً لشروط ومواصفات الهيئة العامة للسلع التموينية للتوريد C&F أو CIF حسب رغبة المورد .

واوضحت الهيئه وقتها أن فترة الشحن من 10 إلى 25 فبراير المقبل ، علي أن يتم السداد AT Sight بتمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

وتستقبل هيئة ميناء الاسكندرية يوم 21 فبراير الجاري شحنة من القمح الروسي بواقع 43 ألف طن، وذلك لصالح شركة الرحاب للاستيراد والتصدير والتوريدات.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية في نفس اليوم شحنة من القمح الروسي أيضا بواقع 42 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى