الأخباربنوكرئيسى

نائب رئيس بنك الاسكندرية لـ«عالم البيزنس»: 128 مليار دولار حجم سوق الخدمات المصرفية 2030

مجموعة «انتيسا سان باولو» تطلق البنك الرقمي الجديد «Isybank» للاعتماد على التقنيات السحابية في تلبية احتياجات العملاء

قال أليسيو تشيوني، نائب الرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية فى تصريحات خاصة لـ«عالم البيزنس»، إن قطاع التكنولوجيا المالية شهد طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وظهر العديد من التطبيقات السحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقدم تجارب فريدة للعملاء.

ويمكن لقوة الذكاء الاصطناعي تحسين التحليل التنبؤي والكشف عن الأخطاء وتطوير نماذج التعلم المشتركة لتعزيز استقرار النظام .
و أضاف أن  حجم سوق الخدمات المصرفية المفتوحة العالمية بلغ  16.14 مليار دولار في 2021 .

ومن المتوقع أن يصل إلى 128.1 مليار دولار بحلول نهاية عام 2023، كما أدت الخدمات المصرفية المفتوحة إلى تعزيز التجربة المصرفية الرقمية لدى العملاء، وزيادة الخدمات المالية البديلة حول العالم .

مجموعة انتيسا سان باولو

تشيونى فى الؤتمر

وكشف تشيوني- الذى شارك امس فى مؤتمر «سيملس »، أن مجموعة انتيسا سان باولو  تتجه المساهمة في تسريع وتيرة التحول الرقمي للعملاء في السوق الدولية، مما يمكنهم من الاعتماد على منصة رقمية مبتكرة وشاملة.

وأضاف أن مجموعة «انتيسا سان باولو» اطلقت البنك الرقمي الجديد “Isybank” للاعتماد على التقنيات السحابية في تلبية احتياجات العملاء

وتابع: اكتسبت الخدمات المصرفية المفتوحة اهتماماً كبيرا في السنوات الأخيرة، لما تقدمه من تغييرات جذرية في القطاع المالي
و تم تعزيز الابتكار والنمو السريع في الشمول المالي بواسطة المنظمين في مصر، بما في ذلك البنك المركزي، من خلال وضع أسس منظمة.

وأكد أن البنك المركزي حريص على التحرك بحذر في هذا الصدد بهدف ضمان الامتثال الكامل لأقصى المعايير الأمنية لعدم تعريض سلامة النظام أو عملائه للخطر. كما ان المركزي يحرص على تعزيز ونمو الابتكار بالشمول المالي لذا تم إطلاق شبكة الدفع الفوري IPN في مارس 2022، والتي تربط البنوك العاملة في مصر.

وتعتمد شبكة الدفع الفوري على أنظمة تشغيل متقدمة تربط بين جميع البنوك عبر البنية التحتية الرقمية، مما يتيح التكامل مع شركات التكنولوجيا المالية ويمهد الطريق لفرص خدمات مبتكرة تخدم كافة العملاء .

مشاركة بنك الاسكندرية فى مؤتمر سيملس

التحديات والحلول

وشدد تشيونى على أهمية  أمن وخصوصية البيانات، وخاصة فيما يتعلق بإمكانية السماح لمقدمي الخدمات الخارجية بالوصول إلى البيانات المصرفية للعملاء.

لذا يلزم اتباع إطار حوكمة البيانات ووضع اللوائح والقوانين التي تحمي البيانات داخليا وخارجيا لضمان أمان وخصوصية وإتاحة هذه البيانات، وقابليتها للاستخدام .

نرشح لك –  ليلى حسني: المرأة تمثل 35% من موظفي بنك الاسكندرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى