الأخباربنوكرئيسى

نائب رئيس البنك الأهلي: نستهدف دعم الشمول المالي عبر ضم شرائح جديدة من العملاء للقطاع المصرفي

البنك الأهلي المصري يطرح منتجًا جديدًا تحت مسمى «خدمة الحساب الوسيط»

كتب: مجدي دربالة

أطلق البنك الأهلي المصري، بقيادة هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك، منتجًا جديدًا تحت مسمى «خدمة الحساب الوسيط» يقدم من خلاله البنك خدمة الوساطة لعملائه الراغبين في إبرام عقد حساب وسيط لديه فيما بين عملائه وبين أطراف أخرى لإتمام وإدارة صفقة ما تم الاتفاق عليها بينهم مثل (بيع او شراء أرض – عقار – مصنع – مولات تجارية – قرى سياحية – فنادق…)

منتجات البنك الأهلي المصري الجديدة

كذلك وساطة في معاملات مالية او شراكة- اصدار أسهم – رفع رأس مال شركة…وغيرها)؛ وهذا المنتج متاح لكافة عملاء البنك الأهلي من عملاء الافراد، الشركات وعملاء المشروعات المتوسطة والصغيرة SME دعما لأهداف الشمول المالي.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يعد من أوائل البنوك التي تقدم تلك الخدمة لعملائه من خلال منتج بمحددات ثابتة ومميزة.

وأشار نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إلى أن الحساب الجديد يأتي تماشيًا مع سعي البنك المستمر لتقديم أفضل خدمة لعملائه.

وضم شرائح جديدة من العملاء وادخال تعاملاتهم التي كانت تتم خارج القطاع المصرفي لتصبح تحت مظلته مما يدعم توجه الدولة  للشمول المالي ويسهم في نمو الاقتصاد القومي.

وأكد يحيي أبو الفتوح، أن هذه الخدمة تحرص علي تأمين تعاملات عملائنا وتوفر المناخ المناسب و الأمان لإتمام تلك الصفقات.

الحساب الجديد من البنك الأهلي

وأضاف كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن الحساب الجديد يتم التعامل عليه بالجنيه المصري والدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني وبدون حد أدنى لفتح الحساب.

كريم سوس – الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري

وأكد كريم سوس، ان إجراءات ومحددات وبنود الصفقة يتم وضعها وتحديدها من خلال عقد ثلاثي يتم أبرامه بين المتعاقدين ويكون البنك هو الطرف الذي يدير تنفيذ و اتمام الصفقة تحت مظلته.

كما يتم الاتفاق مسبقا على كافة شروط إدارة الصفقة والمحددات المختلفة وطرق الدفع وتحويل الأموال بالعقد الثلاثي.

ويكون الدور الأساسي للبنك مقتصراً على إدارة كافة التعاملات والتسويات التي تتم على الحساب الوسيط حفاظا على حقوق أطراف الصفقة.

ويسهم ذلك في أن تتم الصفقة بسرية وحيادية ومتضمنة كافة معايير الأمان كون البنك الأهلي المصري طرفا في العقد الثلاثي الذي ينظم العلاقة.

هالة حلمي، رئيس المنتجات والشمول المالي بالبنك الأهلي المصري

وأضافت هالة حلمي، رئيس المنتجات والشمول المالي بالبنك الأهلي المصري، أن هذا المنتج يهدف لاجتذاب رواد الاعمال من القطاعات الاقتصادية المختلفة والذين لديهم الاحتياج لهذا النوع من المنتجات.

وأوضحت هالة حلمي، أن طرح هذا المنتج سوف يضيف كثيراً لمنظومة المنتجات المقدمة حالياً لعملاء البنك الأهلي ويضفي نوعاً من الأمان والطمأنينة للأطراف المتعاملين.

وذلك كون البنك هو الطرف الذي يدير مسألة تنفيذ بنود التعاقد وكذا تشجيع أصحاب تلك التعاملات لضم تعاملاتهم داخل القطاع المصرفي.

اقرأ أيضًا.. رئيس البنك الأهلي المصري: نسعى لتقديم بدائل متطورة لمكينة المدفوعات دعمًا للتحول الرقمي

هشام عكاشة: 9 مليون عملية سحب من ماكينات الصراف الآلي للبنك الأهلي خلال إجازة عيد الأضحى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى