الأخباررئيسىمباشر من مصر

نائب رئيس حزب المؤتمر: شمال سيناء شهدت تنمية غير مسبوقة في عهد السيسي

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، ومحافظ الاسكندرية والقلوبية الأسبق، إن منطقة شمال سيناء شهدت عمليات تطوير غير مسبوقة منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في 2014، سواء علي المستوي الأمني أو الإقتصادي.

أضاف “فرحات” خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر”، على “القناة المصرية”، الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة والإعلامية مريم بدر، أنه تم وضع خطط لتنمية شمال سيناء والتي شملت جميع مناحي الحياة، من أجل تحسين مستوى المعيشة بالإضافة إلي جذب الاستثمارات الواعدة للمنطقة، وتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار.

وأشار إلي ان خطة تنمية سيناء علي جاءت علي مرحلتين بقيمة 600 مليار جنيه منهم أكثر من 300 مليار للاسراع في عملية التنمية والتي تساهم في الحفظ عليها من الأطماع الخارجية.

وأوضح أن ورفع كفاءة 5 آلاف كيلومتر من الطرق والأنفاق في شمال سيناء، وزيادة المساحة الزراعية في سيناء إلى 1.1 مليون فدان، وتنفيذ محطات معالجة المياه أبرزها محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر والتي سيكون لها دور كبير في زيادة الدخل القومي باستصلاح 456 ألف فدان في سيناء، بالإضافة إلي تطوير مطار العريش والتي بدأت في عام 2022، جميعها مشروعات ستساهم في تطوير كامل لشمال سيناء خلال السنوات المقبلة.

كما أكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن عدم وجود نزاعات طائفية وعرقية في مصر ساهمت في تلاحم المواطنين مع قيادتهم السياسية خلال الـ 10 سنوات الماضية وأدت إلي تخطي العديد من العقبات والمخاطر التي واجهت الدولة المصرية سواء من الداخل أو الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى