الأخباررئيسىصحة

نرصد 27 دولة تقرر حظر الطيران على الرحلات القادمة من بريطانيا بسبب السلالة المتحوّرة

كتبت – أمل سعداوي

يرصد لكم موقع «عالم البيزنس» 27 دولة عربية وأجنبية قررت حظر الطيران على الرحلات القادمة من بريطانيا، اتخاذاً للإجراءات الاحترازية الصارمة للتعامل مع فيروس كورونا المُتحوّر الجديد الذي تم اكتشافه هناك.

وكان بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، قد أعلن عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، والذي ينتقل بنسبة 70% عن السلالة القديمة، ووصفه العلماء بأنه «خارج عن السيطرة» من شدة خطورته.

7 دول عربية تفرض الحظر على الرحلات القادمة من بريطانيا

1- فرضت السلطات الصحية السعودية حظر الطيران مع المملكة المتحدة، لمدة أسبوع، قابل للتمديد أسبوع اخر. وأي قادم من الدول الأوروبية سيخضع للحجر الصحي لمدة أسبوعين.

2- أعلنت هيئة الطيران المدني الكويتية، عن حظرها لرحلات الطيران القادمة من المملكة المتحدة، ووضع الدول الأوربية ضمن الدول ذات الخطورة العالية.

3- قررت سلطنة عمان منع الخروج والدخول من كافة المنافذ لمدة اسبوع.

4- طالبت الجزائر من مواطنيها إخلاء أي عملية مع بريطانيا.

5- علقت تونس، جميع الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة، وأستراليا، وجنوب أفريقيا.

6- أعلنت المغرب قيوداً على السفر إلى بريطانيا.

7- أعلنت السلطات في السودان عن إغلاق مطار الخرطوم لمدة 15 يومًا أمام الرحلات القادمة من هولندا وبريطانيا وجنوب أفريقيا.

20 دول أوروبية وأسيوية تعلن حظر الطيران مع بريطانيا

1- هولندا .. 2- أسبانيا .. 3- الهند .. 4- هونج كونج .. قاموا بحظر الرحلات الجوية، مع بريطانيا لنهاية العام الجاري، لحين اتخاذ إجراءات جادة، بخصوص السلالة الجديدة من كورونا.

5- بينما علقت روسيا الرحلات الجوية، مع المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، لمدة أسبوع.

6- أغلقت فرنسا حدودها مع بريطانيا لمدة 48 ساعة، وقالت الحكومة الفرنسية إنها ستضع بروتوكولا “لضمان استئناف الحركة من بريطانيا”.

7- أعلنت سويسرا، عن فرضها لحظر الطيران مع بريطانيا، وجنوب أفريقيا، لتنجب انتقال السلالة الجديدة من كورونا. وعلى القادمين منهما الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام.

8- علقت السويد .. 9- إيطاليا .. 10- كندا، الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، فيما حظرت إيرلندا رحلات الطيران، وفرضت قيود على الرحلات.

11- علقت إسرائيل قيوداً على السفر إلى بريطانيا .. 12- وعلقت الأردن، جميع الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة لمدة أسبوعين.

أعلنت دول 13- كرواتيا .. 14- الأرجنتين .. 15- تشيلي قيودا على السفر إلى بريطانيا.

كما حظرت دول 16 – بلجيكا .. 17- ألمانيا .. 18- أيرلندا .. 19- البرتغال .. 20- رومانيا ، جميع الوافدين من بريطانيا، بدايةً من غد الثلاثاء.

بريطانيا: من الصعب السيطرة على السلالة الجديدة

أشار وزير الصحة البريطاني، إلى أنه سيكون من الصعب السيطرة على السلالة الجديدة من الفيروس، قبل توزيع اللقاحات على أعلى مستوى.

وكشف «هانكوك»، عن خطتهم والتي تتلخص في فرض الحجر الصحي في جنوب شرق إنجلترا، ولندن، والانتهاء من تلقيح مليون شخص للقاح كورونا خلال الأيام المقبلة.

وجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت رصدها لحالات إصابة بالسلالة الجديدة في ثلاث دول اخرى غير بريطانيا، وهم الدنمارك، وأستراليا، وهولندا.

وأوصت هيئة تنظيم الأدوية في الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، بالموافقة على لقاح فيروس كورونا «فايزر-بيونتك» لاستخدامه في جميع دول الاتحاد.

عدد الإصابات في «بريطانيا» يتضاعف خلال أسبوع 

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا بمقدار 36 ألف حالة، اليوم، أي ما يقرب من ضعف العدد المسجل قبل سبعة أيام.

وأُعلن عن وفاة 326 شخصا آخر في غضون 28 يوماً من نتيجة الاختبار، ويرتفع بذلك إجمالي عدد ضحايا الوباء في البلاد إلى 67401 شخص.

ويقول مسؤولو الصحة إن السلالة الجديدة أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70%، لكن لا يوجد دليل على أنها أكثر فتكا.

ولا يوجد دليل أيضا يشير إلى أنها تتفاعل بشكل مختلف مع اللقاحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى