الأخباررئيسىمباشر من مصر

نقيب المخترعين: مصر بها 30 ألف اختراع مُسجّل وشبابنا ابتكروا حلولاً لأزمة التغيرات المناخية

قالت الدكتورة هبة الرحمن أحمد، رئيس نقابة المخترعين المصريين، إن منتدى شباب العالم ناقش بكل جدية قضية التغيرات المناخية، الموضوعة على طاولة كل رؤساء الدول.

وأضافت «هبة الرحمن» في مداخلة تليفونية ببرنامج «مباشر من مصر» على القناة الفضائية المصرية، أن مصر بها أكثر من 30 ألف اختراع مسجل، ولكننا لا نلقي الضوء عليها.

وكشفت عن مجموعة من الشباب المصريين لديها اختراعات مبتكرة في مجال التغيرات المناخية، منها حماية الشواطئ المصرية، ومنها الاستفادة من ظاهرة التغيرات المناخية في توليد الطاقة الكهربائية المتجددة. واختراعات أخرى في مكافحة التغيرات المناخية بواسطة الآشعة الكهرومغناطيسية.

مؤتمر التغيرات المناخية في مصر خلال 2022

قالت أنها تأمل في تواجد قسم خاص باختراعات المصريين، كجلسة رئيسية خلال مؤتمر التغيرات المناخية الذي تستضيفه مصر خلال العام الحالي 2022 ، ليس على مستوى مصر فقط، بل ليستفيد منها العالم أجمع.

وأوضحت أن جميع مؤتمرات التغيرات المناخية في العالم، اهتمت بالمشكلة فقط، ولكنها لم تهتم بالاختراعات الجديدة التي تقدم حلول وتستفيد من أزمة المناخ وتحويله إلى شيء إيجابي، وأن نقابة المخترعيين المصريين تستهدف تنفيذ جميع تلك الاختراعات على أرض الواقع.

نرشح لك.. رئيس جهاز الشباب الأسبق: مصر تضع الرؤية للأجيال الجديدة في العالم كله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى