الأخبارمحليات

«نوة المكنسة» تضرب الاسكندرية بقوة

كتبت – لميس ناصر 

تشهد مختلف محافظات مصر، خصوصا الإسكندرية والبحيرة، أجواء غير مستقرة، إذ يسود طقس بارد يتخلله سقوط أمطار وهبوب رياح شديدة ،وتشهد محافظة الإسكندرية، نوة المكنسة، التي تستمر لمدة 4 أيام، وخلالها يسود طقس شديد الاضطراب من حيث شدة الرياح والأمطار.

وتكثر على السواحل الشمالية الغربية لمصر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، واضطراب في حركة البحر الأبيض المتوسط، ونشاط للرياح التي وصلت إلى حد العواصف.

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وكشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن التقلبات الجوية مستمرة اليوم الإثنين في جميع أنحاء مصر، مشيرة إلى أن ذروة عدم الاستقرار كانت الأحد.

تكون بعض السيول

وأوضحت غانم، وفقاً لوسائل إعلام محلية، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يتسبب في سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية في دمياط ورفح والعريش، والطبيعة الجغرافية في سيناء قد تؤدي إلى تكون بعض السيول.

كما تشهد محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ أمطارا متوسطة قد تهدأ إلى خفيفة على مناطق بالقاهرة الكبرى، مع انخفاض في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بنحو 3 درجات.

ارتفاع الأمواج يصل لأربعة أمتار

وأشارت إلى أن ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط يصل لأربعة أمتار مع اضطراب في الملاحة البحرية بالبحر المتوسط، موضحة أن الأجواء الليلة تكون باردة فيما تصل درجات الحرارة نهارا على القاهرة إلى 23 درجة مئوية.

وسجلت محافظة الإسكندرية، الإثنين، درجات حرارة بلغت العظمى منها 22 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة، مع رياح بسرعة وصلت لـ60 كم/ الساعة، فيما تراوح ارتفاع أمواج البحر المتوسط ما بين 4 و5 أمتار.

نرشح لك : وزير الإسكان ومحافظ الاسكندرية يستعرضان مشروعات بقيمة 1.425 مليار لفصل مياه الأمطار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى