رئيسىصحة

هاني الناظر يكشف خطورة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة

كتبت-أمل سعداوي

أكد الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، أن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يتسبب في حدوث الكثير من الإضرار للإنسان.

أضاف «الناظر»:« أن الحساسية الضوئية أو تسمم الضوء هي حروق الشمس». مؤكدًا على ضرورة تجنب ارتداء الملابس السوداء والبنية والكحلية حلال ساعات النهار في فصل الصيف، نظرًا لأن تلك الألوان تحتفظ بالحرارة وتجعل الجسم يسخن.

تابع: «أكثر المتعرضين لظهور حبوب جلدية أو حساسية بفعل التعرض لضربات الشمس هم أصحاب البشرة البيضاء، يمكن احنا لأن بشرتنا قمحية التأثيرات تكون أقل، لأن أصحاب البشرة البيضاء لا يتمتعون بوجود أي قدر من مادة الميلانين في الجلد، لذلك فإن الجلد لدى أصحاب البشرة البيضاء يتأثر بشكل كبير جدًا من أشعة الشمس ويحترق من أقل تعرض لأشعة الشمس، لذا ينصحون دائمًا بالحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس أو تجنبها».

استكمل حديثه: «التعرض لأي حروق بشكل عام يجب الابتعاد تمامًا عن وضع الثلج ولا معجون سنان ولا دقيق، لكن افتح الصنبور على درجة حرارة عادية بدرجة حرارة الغرفة على الآخر لتتدفق المياه بشدة، وضع يدك أسفل الماء لمدة 10 دقائق والتنشيف بفوطة قطن ثم كريم حروق واتجه إلى الطبيب».

وعن احتمالية أن يتصبب حمام الشمس أو التان في العجز؟، قال «الناظر»،:«ده حقيقي، لو هعمله الظهر لكن لو هعمله الساعة 5 العصر مفيش خوف أبدًا لأن أشعة الشمس تكسر الكولاجين وحينما يختفي الكولاجين من الجسم سيظهر العجز».

إقرأ المزيد.. 7 نصائح ذهبية يقدمها هاني الناظر للاستمتاع بإجازة العيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى