الأخباررئيسى

هل تتأثر أسعار المواد الغذائية بارتفاع السولار؟.. «الشعبة» تُجيب..

كتبت: أمل سعداوي

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أمس الأربعاء زيادة سعر السولار بمقدار جنيه واحد للتر؛ ليصبح بعد الزيادة بـ 8.25 جنيه للتر.

بينما أبقت لجنة التسعير على أسعار البنزين بأنواعه عند 8.75 جنيه للتر البنزين 80، و10.25 جنيه للتر البنزين 92، و11.50 جنيه للتر البنزين 95.

تأثير رفع السولار على المواد الغذائية

 

التجار السلع
حازم المنوفي، عضو الشعبة عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية

وزاد التساءلات من قبل المواطنين عن تأثر قرار لجنة التسعير بزيادة سعر السولار على أسعار المواد الغذائية.

وتعليقً على الأمر قال حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية و البقالة بغرفة الاسكندرية التجارية،  إن  زيادة سعر السولار لن يؤثر على زيادة أسعار المواد الغذائية سواء في السوق الحرة أو المقررات التموينية المخصصة لمستحقي الدعم التمويني.

وأضاف حازم المنوفي، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»  أن كل شركة ستقرر هل سترفع سعر منتجها من عدمه، وذلك وفقًا لدراسات السوق ومدى تأثرها، موُشيرًا إلى أن بعض الشركات ستفضل الاحتفاظ بالحصص السوقية الخاصة، بدلًا من رفع أسعار بعض منتجاتها.

أشار حازم المنوفي، إلى أن آلية العرض والطلب هي من ستتحكم فى السعر، لافتًا إلى وجود  ممارسات أخرى تؤدى إلي ارتفاع الأسعار بدون مبرر.

أكد حازم المنوفي، إلى أنه  سيتم تشكيل غرف عمليات من مجلس ادارة الشُعبة، من أجل متابعة مدى توفير السلع بالأسواق فضلًا عن منع تلاعب بعض ضعاف النفوس من التجار بالأسعار علي حساب المواطن او حجب السلع و تخزينها تمهيدا لرفع أسعارها.

إقرأ أيضًا.. رسميًا.. زيادة سعر «السولار» جنيهاً اعتبارًا من الخميس وتثبيت «البنزين»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى