البورصة المصريةرئيسى

هل تشهد مؤشرات البورصة المصرية انتعاشًا خلال الأسبوع الجاري؟.. خبراء يُجيبون

كتبت: أمل سعداوي

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع المنصرم، نتيجة قلق المستثمرين بسبب الأوضاع التي يشهدها القطاع المصرفي وأيضًا الترقب لاجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري مساء يوم الخميس الماضي لتحديد مصير سعر الفائدة.

وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة بختام تعاملات الأسبوع عند مستوى 16418 نقطة، كما أغلق المؤشر السبعيني عند مستوى الـ  2807 نقطة، ومؤشر «إيجي إكس 100 متساوي الأوزان» ليغلق عند مستوى 4232 نقطة.

تقليص المكاسب

أيمن الزيات خبير أسواق مال

ومن جانبه، قال خبير أسواق المال، أيمن الزيات، إن البورصة المصرية شهدت أداءً إيجابيًا خلال الأسبوع الماضي مقارنًا بالأسبوع الذي يسبقه بفضل أداء بعض الأسهم القيادية مثل «سيدى كرير واموك والسويدي للكابلات والنساجون»  مع ثبات البنك التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الأعلى في المؤشر الرئيسي.

أضاف “الزيات” في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن المؤشر الرئيسي ارتفع خلال الأسبوع الماضي إلى مستوى الـ 16600 نقطة قبل أن يقلص جميع مكاسبه بجلسة الخميس ويغلق عند 16418 نقطة بعد عمليات جنى أرباح خاصة على الأسهم التي شهدت ارتفاع الفترة الأخيرة، وأيضًا انتظار اجتماع لجنة السياسات النقدية.

كما أكد خبير أسواق المال، أن رفع أسعار الفائدة قد يكون له تأثير كبير على الاقتصاد المصرى.

 

حالة القلق

التراجعات التي شهدتها البورصة
راندا حامد خبيرة أسواق المال

ومن جانبها، قالت خبيرة أسوق المال، راندا حامد، إن حركة التداول بالبورصة المصرية شهدت خلال الأسبوع الماضي تذبذبًا حيث انتابت الجلسة الواحدة الصعود والانخفاض في المؤشر الثلاثيني أكثر من مرة وهو يعكس حالة القلق لدى المستثمرين نظرًا لأوضاع البنوك العالمية وهو مما تسبب في ظهور البيع من قبل المؤسسات والأفراد الأجانب وأيضًا ترقب المستثمرين لقرار لجنة السياسات للبنك المركزي اليوم بخصوص الإعلان عن سعر الفائدة.

وتوقعت “حامد” في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن يستمر الأداء المذبذب على مؤشرات البورصة المصرية خلال الأسبوع الجاري، حيث أن المحفز لاقتحام السوق حاجز الـ 16500 نقطة واستكمال الصعود هو  الشروع في برنامج الطروحات.

إقرأ أيضًا.. «الأخضر» يسيطر على مؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات اليوم الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى