الأخباررئيسىصحة

هل يمكن للأحذية أن تنقل فيروس كورونا ؟

كتبت: دنيا عبدالله

تساؤلات عديدة طرحها البعض حول إمكانية انتقال فيروس كورونا إلى الأشخاص عبر الأحذية، خاصة في ظل تضارب الأقاويل على السوشيال ميديا.

بينما قالت منظمة الصحة العالمية في منشور لها اليوم، أن احتمالية انتقال فيروس كورونا من الأحذية واصابتة للأفراد ضعيفة للغاية.

وأضافت أنه يجب الحرص على ترك حذائك على مدخل البيت فذلك سوف يمنع التلامس مع أى قاذورات أو فضلات قد تلتصق بنعل الأحذية.

وأكدت أن ذلك للاحتياط خاصة فى البيوت التى يحبوا أو يلعب فيها الرضع والأطفال الصغار على الأرض.

وكان هناك العديد من الأطباء قد نصحوا في وقت سابق، بضرورة خلع الأحذية خارج المنزل، وأنه لا ينبغي الدخول بالأحذية للمنازل لأنها قد تحمل الفيروس من الشارع.

بحسب ما قاله الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤليتي”، المذاع على شاشة “صدى البلد”.

كما قدم الدكتور إيهاب عطية المدير العام للإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، بعض النصائح للفرق الطبية للوقاية من فيروس كورونا.

وقال عطية خلال “فيديو” عبر صفحة وزارة الصحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه يجب عدم الدخول للمنزل بالحذاء نظرًا لوجود الفيروس على الأرض، مشددًا على خلع الحذاء خارج الشقة وارتداء حذاء مخصص للمنزل.

يذكر أن مرض كوفيد – 19 هو مرض معد يسببه فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً، ولم يكن هناك أى علم بوجود هذا الفيروس وهذا المرض المستجدين قبل تفشيه فى مدينة ووهان الصينية فى الأول من ديسمبر 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى