عالم الفن

هنيدى وأشرف عبد الباقى.. يتنافسان على المسرح

رغم أن النجمين محمد هنيدى وأشرف عبد الباقي من جيل واحد، وشاركا سويا فى أعمال فنية حققت نجاحات كبيرة وكان التنافس على اشده بينهما فى السينما خلال فترة معينة.

إلا أن المسرح حاليا اصبح ساحة بينهما للتنافس فكل منهما يقدم مسرحا ويحاول حصد الإيرادات، ونرصد لكم تاريخ المنافسة بينهما عبر مراحل زمنية فنية.

كان انطلاقة هنيدى فى فيلم “اسماعيلية رايح جاى” الذى شارك فيه مع المطرب محمد فؤاد وبدأت نجوميته وبعدها فيلم “صعيدى فى الجامعة الأمريكية” الذى حقق أعلى الإيرادت فى تاريخ السينما المصرية.

وكانت المنافسة بين هنيدى وأشرف عبد الباقى فى السينمات حيث وقت عرض فيلم “جاءنا البيان التالى” كان يعرض للفنان أشرف عبد الباقى فيلم “رشة جريئة” للمخرج سعيد حامد، وشاركته فى بطولة العمل الفنانة ياسمين عبد العزيز، تأليف ماهر عواد عام 2001.

12019111712512301644981

وقدما سوياً فيلم “صاحب صاحبه” الذى حقق نجاحاً سينمائياً وقت عرضه، وشارك أشرف عبد الباقى في موسم واحد مع محمد سعد فى فيلم “اللمبى”، الذى حقق إيرادات خيالية، واستمر أشرف في تقديم أعمال.

ومنها “حب البنات، أريد خلعًا، خالى من الكوليتسرول، لخمة راس، على جنب يا أسطى، بوبوس”، وأخيرًا “صياد اليمام” 2009، وتنوعت الأفلام ما بين البطولات المشتركة والمطلقة ما بين الإنتاج الجيد والضعيف، وحققت إيرادات متواضعة.

وبعدما أيقن أشرف عبد الباقى أنه ليس نجم شباك اتجه الى التليفزيون وقام بعده أعمال حققت نجاح كبير أشهرها مسلسل “راجل وست ستات”، الذى قدم منه 10 أجزاء كاملين منذ 11 عام، وكان من أوائل النجوم الذين قدموا برامج تليفزيونية، بداية من كلاكيت حتى برنامج قهوة أشرف الذى يعرض حالياً على احد القنوات الفضائية.

ويشارك هنيدي البطولة، بيومى فؤاد، أحمد فتحى، محمد ثروت، ندا موسى، مها أبو عوف، محمد محمود، محسن منصور، وسامية الطرابلسي، وغيرهم، آملًا فى أن يستعاد نجاحات أعماله السابقة “عفروتو، ألابندا، طرائيعوا”، وحقق نجاح فى القطاع الخاص من المسرح، حيث وصلت ايرادات المسرحية فى أول 3 أيام من العرض مليون جنيه ومازالت فى الصدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى