الأخباررئيسى

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الاثنين

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، في بيان لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين 14 ديسمبر 2020.

طقس اليوم نهاراً

وأوضحت الأرصاد الجوية أن طقس الاثنين نهارًا؛ مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، كما يسود طقس معتدل على السواحل الغربية.

دافئ على السواحل الشرقية، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر.

وأضافت هيئة الأرصاد، خلال بيانها، أنه يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، كما يسود طقس حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة، نهارًا.

طقس اليوم ليلاً

وأشارت “الهيئة”، إلى أن طقس الإثنين ليلًا؛ طقس بارد على القاهرة والوجه البحري، كما يسود طقس  بارد على السواحل الشمالية، وطقس بارد على جنوب سيناء، كما يسود طقس شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وعن الوصف الفني لخرائط الطقس، كشفت عن أن شمال البلاد يتأثر بامتداد منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

تحذير من أمطار متوسطة

أما عن الظواهر الطبيعية، حذرت من أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من (مطروح- والسلوم)، وأمطار متوسطة على مناطق من (الإسكندرية- رشيد- بلطيم).

كما حذرت من أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من (دمياط- بورسعيد- كفر الشيخ- البحيرة- الدقهلية- الغربية- الشرقية- المنوفية- طابا- نويبع).

ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسوال الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى