الأخباررئيسىعلوم و تكنولوجيا

وزارة الاتصالات: الختم الإلكتروني يمكّن الشركات من تأمين البيانات والمعاملات والمستندات 

وزير الاتصالات يشهد مراسم إطلاق خدمات التوقيع والختم الإلكتروني

كتبت: تقى أيمن

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن التوقيع والختم الإلكتروني هو البديل القانوني للتوقيع اليدوي، ويتم استخدامه في التوقيع والمصادقة على جميع أنواع المعاملات والمستندات والطلبات والمراسلات الإلكترونية وعبر البريد الإلكتروني.

إطلاق حوالي 150 خدمة على منصة مصر الرقمية 

من جانبه، قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن التوقيع والختم الإلكتروني يُمثل خطوة في مسيرة بناء مصر الرقمية التي يتم خلالها توفير حزم كبيرة من الخدمات للمواطنين بالارتكاز على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى أنه تم حتى الآن إطلاق حوالي 150 خدمة على منصة مصر الرقمية بالتعاون مع القطاعات المقدمة لهذه الخدمات.

جاء ذلك خلال حضور وزير الاتصالات مراسم إطلاق خدمات “التوقيع والختم الإلكتروني” بالتعاون بين شركة اورنچ مصر وشركة إيجيبت تراست.

أضاف وزير الاتصالات، أن إتاحة خدمات التوقيع الإلكترونى يأتى في إطار الجيل الثاني من الخدمات المقدمة على المنصة، والتي ترتكز على هذه التقنية وبالتالي يمكن التحقق من هوية المواطن وإتاحة الخدمات له دون أن يتطلب ذلك حضوره لمقر تقديم الخدمة.

إتاحة أداة التوقيع الإلكترونى للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة

وأوضح عمرو طلعت أنه تم البدء في تطبيقات التوقيع الإلكترونى بدءا بالتطبيقات الحكومية ومنها المتعلقة بمنظومة إنفاذ القانون كما سيتم إتاحة أداة التوقيع الإلكترونى للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار طلعت، إلى أن المرحلة الثانية هى المتعلقة بالمعاملات بين الحكومة والشركات والهيئات ومنها الفاتورة الإلكترونية بالتعاون مع وزارة المالية.

كما يتم حاليا الإعداد لمنظومة الايصال الإلكترونى؛ مشيرا إلى أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أعدت البنية التحتية المعلوماتية القادرة على استيعاب الأحمال المتزايدة من طلبات التحقق من التوقيع الإلكترونى.

التعاون مع القطاع الخاص لإتاحة خدمات التوقيع الإلكترونى 

وأكد وزير الاتصالات، أن المرحلة الثالثة تتعلق بالتعاون مع القطاع الخاص لإتاحة خدمات التوقيع الإلكتروني للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.

نرشح لك: وزارة الاتصالات: إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بكل محافظة باستثمارات 4.2 مليار جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى