استثمار وأعمالاقتصاد وأسواقالأخبار

وزارة البترول تطرح مزايدة للتنقيب عن البترول والغاز في 23 منطقة جديدة

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن طرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن البترول والغاز، في 23 منطقة جديدة، على بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج.

وتنقسم المناطق إلى 10 مناطق للهيئة المصرية العامة للبترول، و13 منطقة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، وتضم 10 مناطق بالصحراء الغربية، ومنطقتان بالصحراء الشرقية، و7 مناطق بخليج السويس و4 مناطق بالبحر الأحمر.

وأشار الوزير، اليوم الاثنين، إلى أنه يُمكن الإطلاع على كافة البيانات الجيولوجية والجيوفيزيقية لكل المناطق، من خلال التواصل عبر البوابة، بالإضافة إلى الدراسات الفنية لجميع المناطق والدراسات الإقليمية، وتوفير غرف إطلاع افتراضية للبيانات وتقديم كافة أشكال الدعم الفني.

وأوضح أنه من المخطط أن تمتد فترة تلقي العروض والاستفسارات حول المزايدة والمناطق المطروحة حتى الأحد 25 فبراير 2024.

وقال الملا، إن المزايدة الجديدة تضم مناطق جديدة للبحث والاستكشاف تم استخدام أحدث الوسائل والأساليب الرقمية في إعدادها وعرض بياناتها عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج، والتي توفر نافذة تسويقية متطورة كلياً للفرص البترولية المتاحة.

وأوضح أن المزايدة الجديدة، تم فيها مراعاة تنوع القطاعات المطروحة بكل المناطق البترولية، كما أنها تقدم طرحًا جديدًا بمناطق البحر الأحمر التي شهدت مسحًا سيزميًا متطورًا أثمر عن بيانات جيولوجية قيمة تم التعامل معها وإعدادها وفق النظم العالمية المتطورة.

وأكد حرص الوزارة على تقديم كافة أشكال الدعم للشركات الفائزة بالمزايدات التي تطرحها للإسراع بأعمالها، سواء كان الفائز بهذه المزايدات من شركاء مصر الحاليين الحريصين دومًا على زيادة استثماراتهم وتوسيع مناطق عملهم أو الشركاء الجدد الذين يستهدفون باستثماراتهم السوق المصري وما يملكه من فرص واعدة واحتمالات بترولية قائمة وقصص نجاح فعلية واستقرار أمني وسياسي وبنية أساسية متطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى