الأخباررئيسى

وزارة الكهرباء: إدخال أكثر من 30 ألف ميجاوات خلال 6 سنوات

كتبت: أمل سعداوي

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن مصر حققت إعجازًا وليس مجرد إنجازًا، في ملف الكهرباء، خاصة بعد مرور مصر بفترة ظلام كبير وتخفيف للأحمال وعدم القدرة على تلبية الاحتياجات بالكامل.

أشار «حمزة»، إلى أن تخفيف الأحمال منذ عام 2008 كان بين 3000 و4000 ميجا وات، ولكن هذا التخفيف كان يتم في القرى وبعيدًا عن المدن. موضحًا أن الوضع تضخم ووصل لقمة العجز في توفير الكهرباء ووصل للمدن، وذلك عندما أصبح العجز يصل لـ6000 ميجاوات بنسبة تصل لـ20%.

وأكد «حمزة»، أن أقصى حمل كان من الممكن توفيره هو 24 ألف ميجاوات، ولكن حاليا وصلنا لـ34200 ألف ميجاوات. مُشيرًا إلى أن مصر أدخلت أكثر من 30 ألف ميجاوات خلال 6 سنوات أو 7 سنوات وهو يعتبر إنجازا كبيرا، أبرزهم 3 محطات عملاقة أبرزها محطة البرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف، ومحطات بنبان كل ذلك يعتبر انجازات كبيرة.

أضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء:« في الطاقة المتجددة أصبح لدينا 7 آلاف ميجاوات، و29% من الحمل الأقصى، والكمية التي كانت موجودة لا تتعدى حوالي 2700 ميجاوات ومن الممكن أن تصل 3000 ميجاوات، وهذا يعتبر تحول وإضافة كبيرة ومن الممكن أن تصل مستقبلا لـ10 آلاف ميجاوات».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى