الأخباربنوكرئيسى

رئيس بنك مصر: القطاع المصرفي قادر على سداد جميع التزاماته وودائع العملاء في أمان

الإتربي:

كتب: مجدي دربالة

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، رئيس اتحاد بنوك مصر، إن جميع البنوك لديها سيولة دولارية جيد، وجميع ودائع العملاء في مأمن والقطاع المصرفي قادر على سداد جميع التزاماته.

القطاع المصرفي قادر على سداد جميع التزاماته

أضاف محمد الإتربي خلال مداخلة هاتفية  لبرنامج صالة التحرير الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على فضائية صدى البلد، أن العجز في الميزان التجاري هو أكبر المشكلات التي تواجه الدول، لذلك قللت مصر الاستيراد لعمل توازن بين الاستخدامات والمصادر ، مشيرًا إلى أن البنك المركزي المصري قد اتخذ العديد من القرارات الإيجابية.

لفت رئيس بنك مصر، إلى أن العالم كله يعاني من أزمات نتيجة الحرب الروسية الاوكرانية ومن قبلها أزمة كورونا ولكن قادرين على عبور الأزمة.

أضاف الإتربي، أن بنك مصر نجح في وقت سابق في أزمة عانى منها بنك الاعتماد والتجارة بعد إفلاسه ونجح في حمايته والتعامل مع الأزمة.

رسائل طمأنة للمواطنين من رئيس بنك مصر

كما أكد الإتربي، أن مصر لم تتخلف في سداد أي ودائع أو التزامات عليها والبنك المركزي ضامن لأموال العملاء.

أضاف رئيس بنك مصر، أن الدولة المصرية ستعبر الأزمة التي تؤثر على دول العالم كلها.

أشاد محمد الإتربي، بجهود محافظ البنك المركزي السابق طارق عامر في أداء مهمته بتميز خاصة فيما يتعلق بتحرير سعر الصرف وتحييد القطاع المصرفي تداعيات أزمة كورونا السلبية.

كما أعرب الإتربي عن ثقته في قدرة محافظ البنك المركزي الحالي حسن عبد الله وقيادات البنك في التعامل مع الأزمة الحالية بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى