الأخباررئيسى

وزيرة التجارة: ضخ 1.13 مليار جنيه في 7 سنوات لتمويل المشروعات الصغيرة بأسوان

كتبت: فاطمة عماد

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن إجمالي دعم  الجهاز  لمحافظة أسوان  بلغ 1.13 مليار جنيه خلال  ٧ سنوات من  (الـفترة من 1/7/2014 وحتى 30/11/2021)، وتم تمويل نحو 58 ألف مشروع صغير ومتناهي، وتوفير حوالي 75 ألف فرصة عمل منها حوالي 592 مليون جنيه، مضيفة أنه تم تمويل نحو 55 ألف مشروع متناهي، وتوفير نحو 63 ألف فرصة عمل للمواطنين خاصة في القرى والمراكز الأكثر احتياجا.

دعم المشروعات بمحافظة أسوان

وأضافت «جامع»، أن فروع الجهاز بكافة المحافظات قدمت دعما فنيا وخدمات غير مالية، دورات تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل مع مساعدتهم فى إعداد دراسات الجدوى وانهاء الإجراءات اللازمة ليتمكنوا من بدء مشروعاتهم الجديدة، مؤكدة أنه تم تطبيق آليات متنوعة لمساعدتهم فى تسويق منتجاتهم عن طريق مشاركتهم فى المعارض التى ينظمها الجهاز أو المشاركة فى تنظيمها.

كما تابعت وزيرة الصناعة، أن الجهاز ساهم في تنفيذ مشروعات كثيفة العمالة، تحسين البنية الأساسية والتنمية المجتمعية بمحافظة اسوان، توفير فرص تشغيل للعمالة غير المنتظمة، مع توفيربيئة أفضل تساعد على التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، تقديم منح بلغت 159 مليون جنيه، وتوفير حوالي 1.8 مليون يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة.

كذلك ذكرت «جامع»، أنه تم ضخ تمويلات في محافظة أسوان خلال الفترة من 1 يناير 2021 وحتى 30 نوفمبر 2021 بقيمة 77 مليون جنيه لتمويل 2300 مشروع في القرى المستهدفة بمراكز ادفو وكوم امبو ونصر النوبة، كما تم توفير نحو 4 آلاف فرصة عمل.

وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»؛ لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى المعيشة في المناطق الأكثر احتياجًا.

التشجيع على العمل

ودعت وزيرة التجارة والصناعة، شباب الصعيد وأسوان للاستفادة من الخدمات العديدة التي تقدمها الدولة لتشجيع الشباب على العمل الحر وريادة الأعمال من خلال جهاز تنمية المشروعات والاستفادة من مختلف البرامج التدريبية التي تؤهلهم لريادة الأعمال وإدارة المشروعات الصغيرة، بالإضافة لآليات التمويل المتنوعة التي يوفرها الجهاز لتمويل مختلف الأنشطة الصناعية والزراعية والتجارية لتمويل إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

ولفتت «جامع»، إلى أن كل هذا وفقاً لتوجيهات الرئيس لشباب مصر، بضروة استغلال طاقاته في العمل والإنتاج والابتعاد عن الوظائف التقليدية وأن ينتبه إلى المكاسب الكبيرة التي يحققها العمل الحر وريادة الاعمال ودورها الهام في المشاركة الفعالة بحركة التنمية الاقتصادية التي تشهدها مصر الآن.

نرشح لك: نيفين جامع: المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ على 70٪ من دعم الحكومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى