الأخباررئيسى

وزيرة التجارة والصناعة: 787 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والجزائر خلال 2021

الجزائر تحتضن عدد كبير من الشركات المصرية باستثمارات تبلغ 252 مليار دينار

كتبت: تقى أيمن

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن العلاقات الاقتصادية بين مصر والجزائر شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترة الأخيرة، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2021 نحو 787 مليون دولار مقارنة بحوالي 747 مليون دولار خلال عام 2020 بنسبة زيادة 5,5%، وذلك على الرغم من تداعيات جائحة فيروس كورونا، والتي أثرت بشكل سلبي على معدلات نمو التجارة العالمية.

أشارت نيفين جامع، إلى أن الاستثمارات الجزائرية في السوق المصري تبلغ 54.6 مليون دولار في مجالات الصناعة والسياحة والخدمات والإنشاءات والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في حين أن حجم الاستثمارات المصرية في الجزائر خلال الفترة من عام 2002 وحتى يونيه 2018 بلغ 2 مليار دولار موزعة على 28 مشروع في مجالات التشييد والبناء، والصناعة والخدمات، وتتيح 4 آلاف فرصة عمل للشباب الجزائري.

أضافت وزيرة التجارة والصناعة، أن الجزائر تحتضن عدد كبير من الشركات المصرية، باستثمارات تبلغ 252 مليار دينار جزائري، مؤكده علي أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ولفتت نيفين جامع، خلال كلمتها بمنتدي أعمال المصري الجزائري، إلى وجود تطور كبير في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، بزيادة حجم التبادل التجاري بنسبة 5.5% في عام 2021، رغم تداعيات كورونا التي أثرت على معدلات نمو التجارة العالمية.

وأشارت وزيرة التجارة، إلى وجود دعم كبير من الدولة المصرية للصناعة الوطنية، والشراكة مع الدول الصديقة والشقيقة، عبر تسهيلات للمستثمرين والمصنعين.

وإنشاء مجمعات صناعية، وربط الأنشطة الإنتاجية والمشروعات القومية التي أطلقتها الدولة في القطاعات الهندسية والتشييد والبناء والصناعات الغذائية والبنائية.

وأكدت على استعداد مصر لنقل الخبرة الوطنية في إنشاء وترفيق المناطق الصناعية، وإنشاء وتجهيز المجمعات الصغيرة والمتوسطة للجزائر، عبر تنظيم زيارات للمشروعات والتدريب.

وأوضحت وزيرة التجارة، أن عدد الاستثمارات المصرية في الجزائر من 2002 لـ2018 وصلت إلى ملياري دولار موزعة على 28 مشروعا في التشييد والبناء والصناعة، إذ تتيح العديد من فرص العمل للشباب الجزائري.

إقرأ أيضًا.. وزيرة التجارة والصناعة: 5.1 ملیار یورو حجم التبادل التجارى بين مصر وألمانيا خلال 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى