الأخباررئيسى

وزيرة التجارة: 826 مليون يورو حجم الاستثمارات الإسبانية في مصر حتى مطلع 2020

كتبت: تقى أيمن

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الاستثمارات الإسبانية في مصر بلغت حتى مطلع 2020 نحو 826 مليون يورو في 280 مشروعًا، مؤكدة أن إسبانيا تُعد شريكًا استراتيجيًا للدولة المصرية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

أضافت «جامع»، أن العلاقات المشتركة بين البلدين تشهد خلال المرحلة الحالية تطورًا غير مسبوق، خاصةً في ظل الدعم السياسي الكبير من قيادتي البلدين.

ووجهت وزيرة التجارة والصناعة الدعوة للشركات الإسبانية للاستفادة من فرص الاستثمار الواعدة بين البلدين، خاصةً في قطاعات الصناعات الغذائية، قطاعات الغزل والنسيج، الجلود، والصناعات المغذية للسيارات، فضلًا عن القطاع الزراعي، خاصة في ضوء تبني مصر لمشروع استصلاح مليون ونصف مليون فدان.

كما أوضحت الوزيرة، أن زيارة بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني لمصر حاليًا على رأس وفد رفيع المستوى تستهدف تعميق العلاقات الثنائية، وتعزيز سبل التعاون بين البلدين على كافة المستويات.

وجاء ذلك في سياق الكلمة التي ألقتها الوزيرة خلال مشاركتها في فعاليات منتدى الأعمال المصري الإسباني بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتي استعرضت فيه جهود الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية للإصلاح الاقتصادي، والتي انعكست على التقييمات الصادرة من المؤسسات الدولية.

إقرأ أيضًا.. 1.9 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وإسبانيا خلال الـ9 أشهر الأولى من 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى