الأخباررئيسى

وزير الإنتاج الحربي: نمتلك منظومة متكاملة من 5 محاور لدعم الاقتصاد المصري

كتبت: أمل سعداوي

قال المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الوزارة تمتلك منظومة متكاملة من 5 محاور لدعم الاقتصاد المصري.

وأكد وزير الإنتاج الحربي، أن الوزارة تقوم بمساندة ودعم الاقتصاد المصري لمواجهة أي تحديات تشهدها مصر .

وأشار مرسى، إلى أن  الوزارة، تعد من أهم مصادر تسليح القوات المسلحة، وأيضا لتلبية احتياجاتها من الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية المختلفة وتلبية احتياجات الشرطة .

وأضاف الوزير، أنه يتم الإستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها المختلفة من أجل تحقيق التنمية الشاملة للدولة لتلبية احتياجات المواطنين.

ولفت الوزير، إلى أن الوزارة تؤدي دورًا مهمًا جدًا  في تنفيذ الكثير من المشروعات القومية، وذلك ضمن خطة التنمية الشاملة للبلاد.

وأوضح وزير الإنتاج الحربي، أن الوزارة تمتلك منظومة متكاملة تعمل في نطاق خمسة محاور هي: (صناعية،بحثية، نظم معلومات IT، إنشاءات، تدريب)، وهو ما جعلها جزءاً مهماً في الصناعة الوطنية بما لديها من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وكوادر بشرية متميزة، وهي المنظومة التي تتكون من 16 شركة صناعية، بالإضافة إلى مركز لنظم المعلومات والحواسب، ومركز للتميز العلمي والتكنولوجي، وشركة للإنشاءات، إلى جانب قطاع للتدريب.

وأكد الوزير، أن استراتيجية الوزارة تقوم على أساس مسارين رئيسيين:

المسار الأول: هو التعاون مع الوزارات والشركات المحلية والهيئات المعنية بالدولة لتنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة بما يعزز العائد على الاقتصاد القومي،ويحقق التكامل مع الجهات المحلية بالدولة من خلال إستخدام الإمكانيات المتوفرة في كل جهة منها وغير موجودة في الجهات الأخرى.

المسار الثاني: لإستراتيجية الوزارة هو التعاون مع الشركات العالمية لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة في المجالات المختلفة لزيادة البناء التراكمي للخبرات والتكنولوجيات الحديثة داخل شركاتها التابعة وزيادة نسبة المكون المحلي بالمنتجات المصرية.

اقرأ أيضًا.. هشام توفيق: ننفذ مشروعات ضخمة للوصول بالقطن المصري إلى الأسواق العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى